أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | آلام وموت وقيامة يسوع بحسب إنجيل متى: موضوع تأملات الرياضة الروحية للبابا فرنسيس وأعضاء الكوريا الرومانية
آلام وموت وقيامة يسوع بحسب إنجيل متى: موضوع تأملات الرياضة الروحية للبابا فرنسيس وأعضاء الكوريا الرومانية
البابا فرنسيس

آلام وموت وقيامة يسوع بحسب إنجيل متى: موضوع تأملات الرياضة الروحية للبابا فرنسيس وأعضاء الكوريا الرومانية

آلام وموت وقيامة يسوع بحسب إنجيل متى. هذا هو موضوع التأملات التي سيلقيها الكاهن الفرنسيسكاني جوليو ميكيليني أمام البابا فرنسيس وأعضاء الكوريا الرومانية خلال الرياضيات الروحية المزمع إجراؤها بين الخامس والعاشر من آذار مارس المقبل في “بيت المعلّم الإلهي” ببلدة أريتشا القريبة من روما، لمناسبة زمن الصوم. الكاهن الفرنسيسكاني المذكور من مواليد مدينة ميلانو وهو في الثالثة والخمسين من العمر. أبرز نذوره المؤبدة لدى انضمامه إلى رهبنة الأخوة الفرنسيسكان الأصاغر في العام 1992، وهو كاهن منذ العام 1994. ويدرّس حاليا في المعهد اللاهوتي في مدينة أسيزي والملحق بجامعة اللاتيران الحربية بروما، كما يدير أيضا مجلة “كونفيفيوم أسيزينسيه”.
برنامج الرياضات الروحية يبدأ عند الساعة السادسة مساء من يوم الأحد بالسجود للقربان وتلاوة صلاة الغروب. أما الأيام التالية فستبدأ بالاحتفال بالقداس الصباحي في تمام الساعة السابعة والنصف، على أن تليه فترة تأمل عند الساعة التاسعة والنصف. وعند الساعة الرابعة عصرا تُقام فترة ثانية من التأمل تسبق السجود مجددا للقربان وصلاة الغروب. تبدأ التأملات حول موضوع “اعتراف بطرس ومسيرة يسوع نحو أورشليم” وذلك يوم الأحد الموافق الخامس من آذار مارس، والتي ستفتتح تأملات الرياضات الروحية. أما التأملات التالية فستجري حول هذه المواضيع: “كلمات يسوع الأخيرة وبداية الآلام”؛ “الخبز والجسد، الخمر والدم”؛ “صلاة الجسمانية واعتقال يسوع”؛ “يهوذا وحقل الدم”؛ “المحاكمة الرومانية وزوجة بيلاطس وأحلام الله”؛ “موت المسيح”؛ “الدفن وسبت يسوع”؛ “القبر الفارغ والقيامة”. نذكر مستمعينا الكرام في الختام بأنه خلال الرياضيات الروحية لمناسبة زمن الصوم تُعلق كل نشاطات البابا ومقابلاته الخاصة والعامة، بما في ذلك المقابلة العامة المعتادة مع المؤمنين أيام الأربعاء.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys