أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أبرشية بيروت الكلدانية وزعت مساعدات على عائلات عراقية لاجئة
أبرشية بيروت الكلدانية وزعت مساعدات على عائلات عراقية لاجئة
أبرشية بيروت الكلدانية

أبرشية بيروت الكلدانية وزعت مساعدات على عائلات عراقية لاجئة

قامت أبرشية بيروت الكلدانية بتوزيع الحصص الغذائية على ثلاثمائة عائلة عراقية كلدانية لاجئة في لبنان من أصل ألفين وخمسمائة عائلة، برعاية وحضور المطران ميشال قصارجي رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان والكسي مكرزل من “هيئة الدفاع عن المسيحيين”.

وقال قصارجي: “إن مسيحيي العراق هم من عمق الحضارة وهم التاريخ والأمل، وهذه الفرحة في أعينكم هي امتداد تاريخ نضال كنائسنا المشرقية وشهدائنا ودمائنا، ومهما فعلنا لكم وقدمنا من مساعدات نظل مقصرين لأنكم فخرنا على الرغم من المأساة التي نعيشها في كل الدول العربية. وهذه المساعدة اليوم ما هي إلا لنقول لكم، نحن معكم ونحبكم واصمدوا في أرضكم ولا تغادروا “العراق ولبنان وسوريا”.

وحسب بيان، فان أبرشية بيروت الكلدانية توزع يوميا حوالي ثلاثمائة حصة غذائية على العائلات العراقية الكلدانية اللاجئة في لبنان.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).