أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أبرشية مار مارون في كندا نظمت أسبوعا للتنشئة المتخصصة
أبرشية مار مارون في كندا نظمت أسبوعا للتنشئة المتخصصة
مار مارون

أبرشية مار مارون في كندا نظمت أسبوعا للتنشئة المتخصصة

نظمت أبرشية مار مارون في كندا أسبوعا للتنشئة المتخصصة والمخصصة للكهنة الذين يخدمون الرعايا المارونية في كندا، في جامعة سان بول في العاصمة اوتاوا، في حضور ومشاركة راعي الأبرشية المطران بول – مروان تابت وثمانية عشر كاهنا.

تمحور الأسبوع حول موضوع: “هوية ورسالة الكاهن”، فأشار البروفسور ايفان ماتيو الى “الركائز الإنجيلية للكهنوت واشعاعه من خلال هذه الركائز ليشكل دافعا للعمل الرسولي وايصال كلمة المسيح الى حيث يمكن ويجب أن تصل”.

بدورها أشارت الدكتورة كاترين كليفورد الى “نصوص المجمع الفاتيكاني الثاني التي توقفت عند دور الكاهن”، محددة إطاره الديني والإنساني في محيطه والعالم، مشددة على الدور الطبيعي والطليعي الذي أكد عليه المجمع.

أما البروفسور الأب بيار إنغرام، فتحدث عن الركائز اللاهوتية للكهنوت، مفندا أطر العمل الكهنوتي كامتداد فعلي لهذا الكهنوت.

وفي ختام الاسبوع، حاضر المطران تابت عن الركائز المارونية للكهنوت، مشيرا الى محطات نشوء ومسيرة الكنيسة المارونية وتكاملها مع شعبها اكليروسا وعلمانيين، “مما خلق مناخا مختلفا وخلاقا أدى الى تعمق هذا الدور الكهنوتي المميز في لبنان وفي دول الانتشار، معتبرا أن “دور الكاهن في الإنتشار مضاعف إذ أنه يحمل الركائز المارونية والرسالة اللبنانية بحيث يربط الماضي المجيد بالمستقبل الواعد للكنيسة التي لا تتجدد باستمرار في العودة الى الجذور التي هي سبيل الخلاص والنجاح”.

وطنية

 

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys