أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أبرص: دور العبادة يجب أن تبشر دائما برسالة المحبة وبناء الانسان المستقيم
أبرص: دور العبادة يجب أن تبشر دائما برسالة المحبة وبناء الانسان المستقيم
متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص

أبرص: دور العبادة يجب أن تبشر دائما برسالة المحبة وبناء الانسان المستقيم

ترأس متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص قداس الاحد في كاتدرائية مار توما في صور، حضره حشد من المؤمنين.

العظة

بعد تلاوة الانجيل المقدس، القى أبرص عظة بعنوان:”أحد الغني والفقير”، ومما جاء فيها: “ان الوضع المعيشي الصعب يضغط على غالبية الشعب اللبناني ، واننا ندعو أبناءنا بأطيافهم كافة أن يتعاونوا مع بعضهم البعض بروح المساعدة والمحبة، وأن يتشاركوا رغيف المحبة ولا يتمسكوا بالامور المادية والانانية الشخصية، وأن ينفتحوا على بعضهم البعض كالجماعة المسيحية الاولى التي عاشت شراكة الرغيف والمحبة وكل مناحي الحياة الكريمة وكان كل شيء مشترك في ما بينهم “.

ودعا الى “الالتفات نحو الفقراء في البلد، والتطلع الى حلول ناجعة للمشكلات الاجتماعية والمعيشية الصعبة التي يعيشها غالبية اللبنانيين”.

وختم: “إن التعليم المسيحي يركز على ثلاث ثوابت هي:العائلة حيث يتربى الطفل مع أهله، ثم المدرسة التي يجب ان تعزز تعليم الدين وروح القيم والاخلاق ثم دور العبادة التي يجب أن تبشر دائما برسالة المحبة وبناء الانسان السوي المستقيم الذي يحب لنفسه ما يحب لغيره، وهو بذلك ينزع فتيل العنف والظلم والشر ويحقق العدالة في المجتمع “.

وفي مجال آخر، أعلن أبرص انه على الراغبين في المشاركة في زيارة كراكوفيا بولونيا في اطار الايام العالمية للشباب تحت شعار “طوبى للرحماء فانهم يرحمون” ،أن يبادروا الى تسجيل رغبتهم في السفر لدى مطرانية صور للروم الملكيين الكاثوليك تمهيدا لانجاز معاملاتهم، على ان تترواح أعمارهم بين 6 أعوام و35 عاما، حيث ستتم الزيارة الى أرض القديس السابق البابا يوحنا بولس الثاني في كراكوفيا اعتبارا من 17 تموز حتى الثاني من آب من العام المقبل .

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys