أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أرقام متراجعة عن السنوات الباقية لزوار روما في اليوبيل، لماذا؟
أرقام متراجعة عن السنوات الباقية لزوار روما في اليوبيل، لماذا؟
البابا فرنسيس يختتم زيارته للأرض المقدسة ويغادر إلى روما

أرقام متراجعة عن السنوات الباقية لزوار روما في اليوبيل، لماذا؟

قدم المونسنيور فيسيكيلا بياناً حوى على إحصاءات أخيرة تمت في روما وأظهرت أن عدد الحجاج الذين زاروا روما منذ كانون الأول وبالتحديد منذ الثامن منه بعيد إطلاق سنة الرحمة بلغ 3 مليون زائر. الدراسة شملت تحديداً بازيليك القديس بطرس وضواحيها كبازيليك القديس يوحنا اللاتران وبازيليك مريم الكبرى وبازيليك القديس بولس خارج الأسوار وذلك وفق ما ذكرته إذاعة الفاتيكان.

أما الامن المنتشر في أرجاء تلك الاماكن فهو من تنظيم بلدية روما مع المجلس الحبري للتبشير الجديد. هذا وأضيف الى الفرق 3600 شرطي وبذلك يتمكن السياح من الصلاة والزيارة بجو من الهدوء وأما للنتائج الأخيرة فمن الواجب الانتظار حتى 20 تشرين الثاني وهو آخر يوم في اليوبيل.

الى جانب ذلك ذكرت الإذاعة عينها أن السياق الدولي هو ما تطلب أيضاَ نشر هذه التدابير الامنية، بينما أظهر أصحاب المطاعم المجاورة امتعاضهم من الصحافة بسبب الآمال الكاذبة التي نشرتها حول إمكانية بلوغ رقم هائل من الحجاج كمثل عام 2000 حين كان يدخل 150 حاج معاً من الباب في الدقيقة الواحدة، ولكن اليوم لم يتحقق هذا الأمر فبسبب الإرهاب يتجنب الكثير من الناس الأماكن المزدحمة لأنها عالية المخاطر.

بالإضافة الى هذا الأمر ووفقاً لرغبة البابا يمكن أن تفتح الأبواب المقدسة في اي مكان في العالم وأما التجار فيتوقعون عددا أكبر من الحجاج في الأيام المشمسة وبشكل خاص في الفترة التي تمتد من أحد الشعانين حتى أسبوع الآلام.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys