أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | أزمة الصحافة المكتوبة في مجلة الأمن العام
أزمة الصحافة المكتوبة في مجلة الأمن العام
صحف ورقية

أزمة الصحافة المكتوبة في مجلة الأمن العام

في العدد الجديد من مجلة “الامن العام” ملف خاص عن ازمة الصحافة المكتوبة بين التقدم العصري وأفول المهنة، يتكلم فيه معنيون بالازمة ويطرحون الحلول الممكنة لاخراجها منها، الى تحقيق عن واقع النواب اللبنانيين الموزعين على التشريع والخدمات، ويتحدث اربعة نواب عن هذه التجربة.
وتنطلق المعالجة من اقفال جريدة “السفير” والتي يعتبر ناشرها طلال سلمان ان “لا صحافة بلا حياة سياسية سليمة”، الى حوار مع مدير تحرير “النهار” الزميل غسان حجار يؤكد ان الجريدة ستجبه الازمة ولن تقفل، وهي اعتمدت خطة جديدة للاستمرار. واعتبر ان اقفال المؤسسات الاعلامية جريمة تتحمل الدولة مسؤوليتها. واكد مدير تحرير جريدة “المستقبل” جورج بكاسيني ان الجريدة على طريق جلجلة الصعوبات، لكن الصحافة في لبنان لم تمت. وطالب نقيب الصحافة عوني الكعكي عبر المجلة، الدولة بتوفير الدعم لانقاذ الصحافة المكتوبة.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys