أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أساقفة سوريا: “صوموا وصلوا وتضامنوا مع النازحين”
أساقفة سوريا: “صوموا وصلوا وتضامنوا مع النازحين”
أساقفة سوريا للروم الكاثوليك

أساقفة سوريا: “صوموا وصلوا وتضامنوا مع النازحين”

طالب أساقفة سوريا للروم الكاثوليك بوقف إطلاق النار وإيجاد حل سريع  لإحلال السلام كمتابعة لأعمال مؤتمر جنيف 2. طالبوا بسوريا موحدة وحرة  وديمقراطية يعيش فيها الجميع بكرامة بغض النظر

عن انتماءاتهم الاجتماعية.  جاء هذا البيان بعيد اجتماع الأساقفة في الكرسي البطريركي في الربوة برئاسة  البطريرك غريغوريوس الثالث وبعد مرور ثلاث سنوات على بداية الحرب في  سوريا.

بعد ساعة من اللقاء صدر البيان عن الأساقفة وأبرز ما جاء فيه بحسب وكالة آسيا نيوز أن الأساقفة يعترفون بأفراح الناس ورجائهم، بأحزانم وقلقهم  في هذا العصر، وبخاصة الفقراء بينهم أو المنكوبين، لأن هذه المشاعر تنتمي  لأتباع المسيح. وأضافوا: “نحن نحزن بشدة على الشهداء ونصلي من أجل المرضى،  والجرحى، والمعوقين، والمشردين، والمهمشين.” كذلك لم ينسوا الرهائن  والمفقودين، بشكل خاص رئيس الأساقفة يوحنا ابراهيم وبولس اليازجي، الى جانب  الأب ميشال كيال وإسحق محفوظ وعدد كبير من المؤمنين.

هذا ورفض الأساقفة أي شكل من أشكال التطرف والتكفير، والقتل والابتزاز،  وأي عدوان ضد الإنسان والممتلكات وعارضوا بشدة كل الاعتداءات على أماكن  العبادة والكنائس والمساجد. دعا الأساقفة المؤمنين في زمن الصوم هذا أن  يصلوا ويصوموا ويتضامنوا مع النازحين سواء داخل سوريا أم خارجها، كما أكدوا  على أنهم لن ييأسوا أو يخافوا على الرغم من ضخامة المأساة التي تزيد يومًا  بعد يوم.

في ختام البيان توجه الأساقفة بأحر التهاني الى البابا فرنسيس بمناسبة  الذكرى السنوية الأولى لحبريته وسألوا شفاعة العذراء مريم، سيدة دمشق وسيدة  صيدنايا.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys