أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس
أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس
الصلاة

أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس

أقيم أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس، بدعوة من المطران مار اقليموس دانيال كورية، في كنيسة السريان في الأشرفية، في حضور البطريرك الماروني مار بشاره الراعي، بطريرك السريان الكاثوليك يوسف يونان، بطريرك الأرمن الكاثوليك نرسيس بيدروس التاسع عشر، السفير البابوي غبريال كاتشيا، شخصيات سياسية، ممثلين عن الأحزاب والقوى الوطنية ومؤمنين.

وللمناسبة قال المطران كورية: “أصبح من الضرورة القصوى الإسراع في موضوع وحدة الكنائس لا سيما في المرحلة الحالية التي تتعرض فيها المسيحية في شرقنا الحبيب لأبشع الهجمات الإرهابية التكفيرية. نحن اليوم بأمس الحاجة لوحدة الحقيقة الكاملة لأن أبناء الكنيسة يعانون أقصى الآلام ويهجرون قسرا من بلادهم الأصلية في أنحاء العالم، وتنتهك حرمات كنائسنا ويخطف كهنتنا، ولا سيما مطراني حلب يوحنا ابراهيم وبولس يازجي، رمزي الحركة المسكونية، وشكرا لكل من اهتم بهذا الحفل الروحي”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys