شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | أسبوع الهندسة في LAU جبيل: أجهزة وابتكارات تحسن وضع اللجوء
أسبوع الهندسة في LAU جبيل: أجهزة وابتكارات تحسن وضع اللجوء
كتاب جديد لمركز التراث في اللبنانية الأميركية: شبلي ملاط شاهد على عصر أدبي في أميركا الجنوبية

أسبوع الهندسة في LAU جبيل: أجهزة وابتكارات تحسن وضع اللجوء

نظمت كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) “اسبوع الهندسة” في حرم جبيل باشراف بربر عاقله مساعد العميد في الكلية، و شمل مسابقات رياضية بين النوادي الهندسية، كما اقيمت ندوات وابحاث عن سياسة الطاقة في لبنان لقطاع الكهرباء، قدمها استاذ المادة في الجامعة ريمون غجر، كذلك أقيمت ندوات عن بناء معامل للطاقة وعن النفط.

عرض الطلبة مشاريعهم الهندسية حول النافورة في ساحة الجامعة وشرح عاقلة “ان هذا النشاط يهدف الى نشر المعرفة في صفوف الطلاب بكل ما له علاقة بالهندسة وكيفية تطبيقه في الجامعة، أما أهمية المشاركة بهذا النشاط فتكمن بالإستفادة من الأعمال المعروضة لتطبيقها في عدة مشاريع من الحياة اليومية والعملية المستقبلية” .

وتعددت المشاريع التي تضمنها اليوم الهندسي بالتعاون مع يونيسف من حاضنة للأطفال للذين يولدون قبل الوقت بغاية تأمين التكلفة المنخفضة لاطفال اللاجئين في لبنان مع نظام يأخذ الاشارات الحيوية ويرسلها بواسطة الانترنيت للأطباء بلا حدود، الى جهاز فرز للنفايات يعمل على الذكاء الاصطناعي لفرز النفايات بتكلفة منخفضة جدا وفعالة، لتحويل النفايات من مشكلة الى مصدر عيش في مخيمات اللاجئين. كذلك عرض كرسي مدولب للأطفال المعوقين الذين لا يستطيعون تحريك اعضائهم، يتم التحكم به بواسطة موجات الدماغ الكهربائية او الصوت، ومشروع آخر لمعالجة مشكلة الحرائق والاختناق في المخيمات، بالإضافة الى مشاريع اخرى خاصة بتوجيه الضرير، وبتفادي حالات الموت المفاجىء لدى الاطفال ومشاريع مختلفة كسترة مجهزة بجهاز استشعار لتوجيه العميان للانتباه من العوائق وتحديد اماكنهم، ومشروع جهاز للانذار لتفادي حالات الموت المفاجىء للاطفال.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys