شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أشغال توسيع مكتبة الوادي المقدس وتطويرها
أشغال توسيع مكتبة الوادي المقدس وتطويرها
وادي قنوبين

أشغال توسيع مكتبة الوادي المقدس وتطويرها

أنجزت أشغال توسيع مكتبة الوادي المقدس وتطويرها، وتجميل ممرها الى موقع بلاطة الدبس على مشارف الوادي، وتأهيل طريق مشاة تمتد منها شرقاً الى آخر حدود الديمان باتجاه حصرون، تحمل اسم طريق البطريرك مار بشارة بطرس الراعي وبعد انجاز الاشغال سيصار الى افتتاحها في سياق نشاطات صيف 2015 التي تنظمها رابطة قنوبين للرسالة والتراث.
ونفذت هذه الاشغال بتمويل المهندس انطوان أزعور مقيم مكتبة الوادي المقدس من مشروع المسح الثقافي الشامل لتراث الوادي لرابطة قنوبين البطريركية للرسالة والتراث.
أما أشغال المكتبة فتناولت ترميم قبو جديد من أقبية الكرسي البطريركي في الديمان وتجهيزه، تقارب مساحته مئة متر مربع، ليضاف الى اقبية ثلاثة اخرى باتت تحتضن آلاف الاوراق والوثائق التاريخية والكتب والرسائل. كما جرى تأهيل قاعة خاصة بمحتويات مكتبة المطران الراحل فرنسيس البيسري، وتضم حوالى 3000 كتاب تتوزع بين لاهوتية وكتب مقدسة وليتورجية وقوانين كنسية وسير الباباوات وتاريخ الكنيسة واوراق من الوادي المقدس وسواها.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).