أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أفريقيا الوسطى: كاهن بولندي مخطوف من 24 يومًا… ولا يزال!
أفريقيا الوسطى: كاهن بولندي مخطوف من 24 يومًا… ولا يزال!
أفريقيا

أفريقيا الوسطى: كاهن بولندي مخطوف من 24 يومًا… ولا يزال!

“نحن قلقون جدًا على حالة الأب الصحية فهو مصاب بحمى منذ بضعة أيام ومن المحتمل أن تسبب له الملاريا”. بهذه الكلمات عُلم بأنّ الأب ماتيوز دزديتش، كاهن في أبرشية تارنو البولندية هو مخطوف على يد جماعة مسلحة من الجبهة الديمقراطية لشعب أفريقيا الوسطى منذ 12 تشرين الأول هو البالغ من العمر 35 عامًا.

في البدء أراد المسلّحون التابعون لأحد زعماء المتمردين عبدالله مسكين خطف كاهن بولندي ثانٍ لكنهم عدلوا عن ذلك بعد التفاوض وأصرّوا بأنهم لا يريدون أي فدية بل مبادلته بأحد قياديهم المعتقل في الكاميرون.

إنّ المفاوضات جارية لإطلاق سراح الأب ومعه العديد من الرهائن أيضًا والحكومة والسفارة البابوية والأمم المتحدة تتفاوض مع المتمردين إنما لا يمكن لأحد التنبؤ متى وكيف يمكن حلّ القضية. مع العلم أنّ صحة الرهائن والأب هي على تراجع بالرغم من أنّ الخاطفين يؤكدون بأنهم يحرصون على معاملتهم معاملة حسنة.

احتفل الأب ماتيوز يوم الأحد بالقداس الإلهي وشارك معه الرهائن وكان قد طلب من النائب العام للأبرشية الأب ميروسلاو بأن يصلوا من أجله على أمل أن يجدوا حلاً لهذه الأزمة مشيرًا إلى أنّ الصلاة هي الأمل الوحيد المتبقي أمام العديد من الرهائن”.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).