أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | أفلام قصيرة وجوائز لطلاب من جامعتي الروح القدس واللبنانية في مهرجان دوما
أفلام قصيرة وجوائز لطلاب من جامعتي الروح القدس واللبنانية في مهرجان دوما
دوما في التاريخ

أفلام قصيرة وجوائز لطلاب من جامعتي الروح القدس واللبنانية في مهرجان دوما

نظّمت كليّة الفنون الجميلة والفنون التطبيقيّة في جامعة الروح القدس – الكسليك بالتعاون مع لجنة سينما دوما وقسم السينما في الجامعة اللبنانية مهرجان دوما السينمائي. استمر المهرجان على مدى يومين في سينما دوما، تم خلالها عرض 10 أفلام قصيرة من إعداد وإخراج طلاّب متخرجين من قسم الفنون البصريّة والسينمائيّة في جامعة الروح القدس ومعهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني. وقد تألفت لجنة التحكيم من الأساتذة سمير حبشي، بهيج حجيج، ميلاد طوق، إيلي خليفة وجوزيف شمالي، الذين اختاروا فائزَين بالمرتبة الأولى والثانية من كل جامعة. واختتم المهرجان بحفل توزيع الجوائز على الطلاب الفائزين، في حضور عميد الكلية المنظّمة بول زغيب، رئيس قسم الهندسة المعمارية في الكلية وعضو لجنة سينما دوما أنطوان فشفش، المشرف على المهرجان رئيس قسم الفنون البصرية والتمثيلية في الكلية المنظمة جوزيف شمالي، وأعضاء لجنة التحكيم، وجمع من شخصيات المنطقة، إضافةً إلى الأساتذة والطلاب المشاركين.
قدّمت الحفل الختامي الإعلامية باسكال شمالي، ثم توالى على الكلام زغيب وفشفش، اللذين رحبا بالحضور. وأكدا أهمية هذا المهرجان الذي بات تقليدًا سنويًا، واعدين بتطويره في السنة المقبلة ليشمل معظم الجامعات اللبنانية. كما أشادا بأفلام الطلاب المشاركين، التي تدل على مستوى الإبداع والخلق لديهم إلى جانب الشق العلمي الذي تلقوه أثناء تحصيلهم العلمي.
وبعد عرض الفيلمين الفائزين بالمرتبة الأولى، وزعت الجوائز على الطلاب الفائزين. وقد فاز في المرتبة الأولى فيلم “Vole Mon Amour ” لإيلي سلامة من الجامعة اللبنانية وفيلم “T-Sharp” لرامي لطوف من الروح القدس. أما المرتبة الثانية فكانت لفيلم “Through Pink Glasses ” لليال عقيقي من الجامعة اللبنانية وفيلم “Forgiveness” لريما عيراني من الروح القدس.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys