شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أمسية بيزنطية سريانية في كنيسة مار جرجس للموارنة جبيل
أمسية بيزنطية سريانية في كنيسة مار جرجس للموارنة جبيل
مار جرجس

أمسية بيزنطية سريانية في كنيسة مار جرجس للموارنة جبيل

أحيت جوقتي “الصوت العتيق” بادارة الأب ميلاد طربيه و “الأناشيد الارثوذكسية” بقيادة جوزف يزبك أمسية مرنمة بيزنطية سريانية في كنيسة مار جرجس للموارنة – جبيل، في حضور قائمقام جبيل نجوى سويدان، راعي أبرشية جبيل للموارنة المطران ميشال عون، رئيس بلدية جبيل زياد الحواط، راعي سيدة النجاة للروم الاورثوذكس الاب بولس جبور، النائب العام لأبرشية جبيل المونسينيور جورج ابي سعد، رئيس كاريتاس لبنان الخوري بول كرم، القيم الابرشي العام الخوري فادي الخوري، مسؤول الاعلام في مطرانية جبيل للموارنة الأب طوني عطاالله، مدير العلاقات العامة في بنك بيبلوس جوزف باسيل، لفيف من الكهنة وحشد من المؤمنين.

وألقى الأب جبور كلمة اعتبر فيها أن “المسيح يزيل الظلام من نفوسنا، وكلمته نور، ونصبو لنكون السراج المتقد، ومجد الكلمة فباق الى الأبد ، وما نحن الا شهود على المسيح في كل زمان ومكان، ونتوق لنتحرر به من خطايانا وضعفنا حتى نصبح شعبا مستعدا للرب في كل مكان، وسنة بعد سنة نجهد للخروج من الظلام الى نور الحوار واللقاء والصلاة، وهمنا ان نعكس نور المسيح حتى تصبح بلاد جبيل ومنها المدى الانطاكي، فالعالم شعبا مستعدا للرب”.

وشكر المطران عون لبلدية جبيل ورئيسها زياد الحواط على دورها بانجاح هذه الأمسية، مشيرا الى “أنه للسنة الرابعة على التوالي يقام أسبوع الصلاة في جبيل من أجل وحدة المسيحيين، ولقاؤنا الليلة هو بعنوان عيد اللقاء بين كنائسنا وأبنائها لنشعر أن السماء مفتوحة لنا والعيد فعلا يجسد محبة بعضنا لبعض، مع الأمل في الوصول الى الوحدة الكاملة كالتي نعيشها في جبيل في الصلاة والمحبة المشتركة”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys