أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أمسية صلاة وترانيم وتأملات شعرية ونثرية في حصرون
أمسية صلاة وترانيم وتأملات شعرية ونثرية في حصرون
صلاة

أمسية صلاة وترانيم وتأملات شعرية ونثرية في حصرون

نظمت إدارة مدرسة السيدة للآباء الأنطونيين في حصرون، أمسية صلاة وترانيم دينية وتأملات شعرية نثرية بعنوان “أوراق عمري صلاة”، أحياها الأبوان طوني غانم ورواد كعدي بالإشتراك مع المرنمة بارت رحمة، في كنيسة مار لابي الأثرية في حصرون، في حضور المختار فادي الشدياق ممثلا نائبي بشري ستريدا جعجع وإيلي كيروز، النائب البطريركي العام على الجبة المطران مارون العمار، رئيس بلدية حصرون المهندس جيرار السمعاني، وحشد من الرهبان والكهنة والراهبات ومدراء المدارس في المنطقة وعدد من الطلاب والأهالي.

استهلت الأمسية بتأملات نثرية بالعامية لبيار وهيب كيروز، الذي أكد ان “الصلاة هي تقريب الله من العقل وتحقيق وجوده بذات الإنسان ولو كان هذا التحقيق لا يتم دفعةً واحدة”. مضيفا: “الصلاة هي إنتصار للعقل على العالم وعلى العناصر المادية، هي فعل قداسة وتنقية الجوهر أخلاقيا، وأن يكون عقلنا بريء من العناصر الفاسدة المجرمة المتناقضة. الصلاة هي تحرير الذات من أناها لتصل للآخرة، لذا الصلاة بكل بدائيتها هي فعل إيمان يحقق العلاقة بالله”.

وختم: “الكلمة والنغمة والحنجرة واللحن المجنح صوب السماء، هم أوراق العمر الذين يتجسدون فعل صلاة”.

بعدها قرأ الأب الدكتور طوني غانم تأملات شعرية من كتابه الجديد “وراق العمر”، طالبا أن يعيد الله “الى لبنان الموجوع المحبة والصلاة والسلام، بعد أن هجرته السكينة وضاعت الأحلام وكبرت الأحزان والآلام”.

وبين كل قصيدة وقصيدة كانت المرنمة بارت رحمة تصلي وترنم.

وفي الختام، وقع الأب غانم كتابه “وراق العمر”، للحضور، شاكرا إياهم مشاركتهم في الأمسية، وواعدا بلقاءات تتكرر في كل المناسبات الوطنية والدينية.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys