أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | أمسية موسيقية في الأنطونية أحياها ماوريسيو أغوستيني وسيسيليا لاكا
أمسية موسيقية في الأنطونية أحياها ماوريسيو أغوستيني وسيسيليا لاكا
الجامعة الأنطونية

أمسية موسيقية في الأنطونية أحياها ماوريسيو أغوستيني وسيسيليا لاكا

نظمت الجامعة الأنطونية أمسية موسيقية كلاسيكية في “قاعة الأباتي راجح” في الحرم الرئيس في الحدت – بعبدا، أحياها العازفان الايطاليان ماوريسيو أغوستيني على البيانو ترافقه سيسيليا لاكا على آلة الكمان.

وحضر الأمسية العميد جوزيف نحاس ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي وقائد الكلية الحربية بالوكالة العميد فادي غريب ومدير مسرح سان كارلو الايطالي فرنشيسكو أندولفي ومدير المعهد العالي الوطني للموسيقى وليد مسلم ورئيس الجامعة الأب جرمانوس جرمانوس وجمع من الوجوه الأكاديمية والاعلامية ومتذوقي الفن.

خلال الأمسية، قدم العازفان باقة من المقطوعات الكلاسيكية العالمية الشهيرة لأعرق المؤلفين الموسيقيين والملحنين أمثال الايطالي غايتانو دونيزيتي والمجري بيلا بارتوك والاسباني بابلو دي ساراسات والبلجيكي الأصل سيزار فرانك.

وأضفت الموسيقى جوا من الرومنسية الساحرة تناغم مع عذوبة القطع المعزوفة التي حملت الكثير من المشاعر، وكان أداء العازفين لافتا يخلب الألباب اذ مع استمرار العزف قدم أغوستيني على البيانو أداء موسيقيا مميزا أظهر إحساسا عاليا ومرهفا وتمرسا في الأداء في حين كان عزف لاكا على الكمان ذا قدرة على تلوين الموسيقى من خلال أدائها المتقن.

يذكر أن أغوستيني يشغل منذ 2008 منصب المدير الموسيقي لتياترو دي سان كارلو وقد قدم العديد من العروض العالمية ورافق مغنين عالميين عدة مثل أندريا بوتشيللي وبلاسيدو دومينغو .أما سيسيليا لاكا فظهرت كعازفة كمان منفردة في العديد من العواصم الموسيقية الرئيسية في أوروبا والعالم وهي اليوم تعتبر عازف الكمان الأول في مسرح سان كارلو.

وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys