أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أمين سر الفاتيكان: زيارة البابا الى الأراضي المقدسة تتسم بطابع سياسي
أمين سر الفاتيكان: زيارة البابا الى الأراضي المقدسة تتسم بطابع سياسي
البابا يأمل بأن تتصرف الجماعة الدولية بمسؤولية وتعاضد حيال المهاجرين

أمين سر الفاتيكان: زيارة البابا الى الأراضي المقدسة تتسم بطابع سياسي

اعلن أمين سر الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين في مقابلة بثها مركز التلفزة الفاتيكاني “سي تي في” ان زيارة البابا فرنسيس الى الاراضي المقدسة تتسم بطابع “سياسي”.
ولفت الى ان هذه الزيارة يمكن أن تساعد المسؤولين المحليين على “أخذ قرارات شجاعة على طريق السلام”، وعدد “النقاط” التي يمكن للبابا أن يشدد عليها، وهي تندرج في إطار سياسة الكرسي الرسولي.
وأوضح أن إحدى هذه النقاط هي أن رأس الكنيسة الكاثوليكية سيؤكد على حق الشعب الفلسطيني في أن “يكون له وطن مستقل يتمتع بالسيادة”، وكذلك على حق إسرائيل في “الوجود والعيش بسلام وأمن داخل حدودها المعترف بها دوليا”.
واعلن بارولين أن البابا سيدعو أيضا إلى الاعتراف بـ”الطابع المقدس والعالمي” لمدينة القدس، وكذلك أيضا بـ”إرثها الثقافي والديني” واللذين يجعلان منها “محجا لمؤمني الديانات الثلاث الموحدة”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys