أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أمين سر مجمع التربية الكاثوليكية يذكّر بالمؤتمر العالمي: التربية اليوم وغدًا. شغف يتجدد
أمين سر مجمع التربية الكاثوليكية يذكّر بالمؤتمر العالمي: التربية اليوم وغدًا. شغف يتجدد
إنجيل اليوم: “أنا الرّاعي الصالِـحُ، أعرِفُ خِرافي وخِرافي تَعرِفُني”

أمين سر مجمع التربية الكاثوليكية يذكّر بالمؤتمر العالمي: التربية اليوم وغدًا. شغف يتجدد

نشرت صحيفة أوسرفاتوريه رومانو الفاتيكانية مقالاً لأمين سر مجمع التربية الكاثوليكية المطران فينشينسو زاني كتب فيه أن الاحتفالات الأخيرة لمناسبة الذكرى الخمسين لبيان المجمع الفاتيكاني الثاني في التربية المسيحية الصادر في الثامن والعشرين من تشرين الأول أكتوبر من العام 1965، والذكرى الخامسة والعشرين للدستور الرسولي حول الجامعات الكاثوليكية الصادر في الخامس عشر من آب أغسطس عام 1990، قد شكّلت دافعًا جديدًا لتأمل عميق في الرسالة التربوية للكنيسة مشيرًا إلى أن المؤتمر العالمي بعنوان “التربية اليوم وغدًا. شغف يتجدد” والذي نظمه مجمع التربية الكاثوليكية في تشرين الثاني نوفمبر عام 2015 بحضور زهاء ألفين وخمسمائة موفد من جميع القارات قد شكل ذروة مسيرة قدّمت العديد من النتائج الإيجابية، وأكد المطران زاني أن اللقاء الختامي الذي عُقد في قاعة بولس السادس بالفاتيكان قبل لقاء البابا فرنسيس، قدّم خلاصة عامة للأعمال في ضوء التزام يومي برسالة الكنيسة في حقل التربية. وأشار أمين سر مجمع التربية الكاثوليكية إلى أن التذكير بهاتين الوثيقتين لم يهدف فقط إلى التوقف عند مضمونهما وإنما شكل أيضًا فرصة للنظر إلى ما قدّمته وللإصغاء إلى غنى الخبرات من مختلف أنحاء العالم خلال السنوات الفائتة وبالتالي شكّلت أعمال المؤتمر فرصة لتجديد هذا الشغف التربوي.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys