أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | أنباء عن نزوح أكثر من 14 ألف عراقي إلى سورية منذ انطلاق عملية استعادة الموصل
أنباء عن نزوح أكثر من 14 ألف عراقي إلى سورية منذ انطلاق عملية استعادة الموصل
مسيحيو العراق

أنباء عن نزوح أكثر من 14 ألف عراقي إلى سورية منذ انطلاق عملية استعادة الموصل

أوردت الوكالات الدولية العاملة في العراق أن أكثر من أربعة عشر ألف عراقي نزحوا عن الموصل والمناطق المحيطة بها وواجهوا خطر عبور الحدود السورية مذ أن أطلقت القوات المسلحة العراقية والميليشيات المتحالفة معها عملية استعادة الموصل لشهر خلا. أوضحت المصادر عينها أن حوالي ثمانية آلاف مواطن عراقي دخلوا محافظة الحسكة، ومن بينهم أشخاص يقيمون في مخيم اللاجئين في منطقة الحول التي تبعد أربعة عشر كيلومترا عن الحدود العراقية هذا فضلا عن مئات آخرين توجهوا إلى محافظات دير الزور وحلب وإدلب لكنهم لا يقيمون في مخيمات اللاجئين هناك.
وقال بهذا الصدد ماثيو سالتمارش المتحدث بلسان المفوضية الأممية العليا لشؤون اللاجئين إنه خلال الأيام الخمسة الماضية وصل زهاء ألفي شخص إلى مخيم الحول، معظمهم مواطنون عراقيون، لافتا إلى وجود مئات المهجرين العراقيين الذين ما يزالون عالقين على الحدود السورية وأكد أن المفوضية الأممية تسعى إلى مساعدهم على بلوغ مخيمات اللاجئين.
بالمقابل أعلن برنامج الأغذية العالمي أنه قدم مساعدات غذائية طارئة لأكثر من مائة ألف شخص نزحوا بسبب الصراع في الموصل، موضحا أنه قام أيضا بتوزيع المعونات الطارئة على خمسة وعشرين ألف شخص في المناطق التي تمكن الجيش العراقي من تحريرها يوم الأحد الفائت.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys