أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أنتم مسيحيون؟ إما الارتداد عن إيمانكم وإما الرحيل! مأساة 8 عائلات مسيحية في لاوس
أنتم مسيحيون؟ إما الارتداد عن إيمانكم وإما الرحيل! مأساة 8 عائلات مسيحية في لاوس
درب الصليب

أنتم مسيحيون؟ إما الارتداد عن إيمانكم وإما الرحيل! مأساة 8 عائلات مسيحية في لاوس

يواجه مسيحيو ضيعة ناتاهال في لاوس معركة نفسية ومعنوية قوية إذ يجدون  أنفسهم أمام خيار مكلف وهو إما التخلي عن إيمانهم المسيحي وإما التخلي عن  بيوتهم وأراضيهم والهجرة نحو المجهول.

فبحسب ما تُورد جريدة الاوسيرفاتوري رومانو، بعد حملة ترهيب وتخويف،  وصلت التهديات إلى مرحلة متقدمة إذ تتعرض ثماني عائلات مسيحية في الضيعة  إلى ضغط مستمر وعنف وسخرية لكي تترك إيمانها أو تترك الضيعة.

هذا وقد التجأت العائلات المسيحية إلى السلطات المدنية لكي تنال الحماية  القانونية اللازمة، فما كان من مكتب الشرطة إلا أن بدأ بالتعنت بالعائلات  والاستهزاء بها لكي تتخلى عن دينها المسيحي.

وفي الوقت عينه قام مسؤول الضيعة بإعداد الوثائق اللازمة لترحيلهم من بيوتهم التي اشتروها بعرق جبينهم.

ومن أشكال الضغط الأخرى نرى أن السلطات قد سبقت وصرحت بأن العائلات  المسيحية ستكون مسؤولة عن أي حدث سلبي أو عن أي عملية قتل ستتم في الضيعة.

على صعيد آخر، دعت المؤسسة غير الحكومية “هيومان رايتس ووتش” الحكومة إلى ضمان احترام حقوق الإنسان وحقوق حرية الضمير.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys