أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في لبنان | أهمية دور العائلة في القضاء على الفقر مداخلة المونسنيور شوليكات
أهمية دور العائلة في القضاء على الفقر مداخلة المونسنيور شوليكات
العائلة المسيحيّة

أهمية دور العائلة في القضاء على الفقر مداخلة المونسنيور شوليكات

شدد الكرسي الرسولي على أهمية الدور الذي تلعبه العائلة للقضاء على الفقر ومعالجة اسبابه، عن هذا الموضوع تحدث المراقب الدائم للكرسي الرسولي لدى الأمم المتحدة المونسنيور فرنسيس شوليكات خلال الجلسة العاشرة لفريق العمل حول أهداف التنمية المستدامة تحت شعار “تعزيز المساواة بين الجنسين والقضاء على الفقر” في 31 آذار 2014.

تعليقًا على المستند الذي يحمل إسم “المستقبل الذي نريده” قال شوليكات أن القضاء على الفقر يشكل التحدي الأكبر الذي يواجهه العالم وهو ضروري للتنمية المستدامة. في هذا الإطار استعان بمقولة البابا فرنسيس: “لا يمكن لضرورة حل الأسباب الأساسية للفقر أن تنتظر، ليس السبب الأساسي فقط هو معالجة المجتمع بل معالجة المرض الذي يجعله هش ويقوده الى أزمات جديدة.” (فرح الإنجيل).

إن الأشخاص الذين يتأثرون بالفقر بشكل كبير هم النساء والأطفال والشبان وهنا يطالب الكرسي الرسولي بإضافة العائلة كأولوية للتنمية ما قبل عام 2015. هذه الإضافة قد تشكل تقدمًا في عملية التضامن هذه حيث يصبح المستقبل الذي نريده المستقبل الذي نريده لأبنائنا وأحفادنا. في الواقع، الأجيال القادمة ستنمو وتكبر في كنف العائلة وللعائلة دور مهم للقضاء على الفقر وعلى أسبابه كافة.

***

نقلته الى العربية (بتصرف) نانسي لحود- وكالة زينيت العالمية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys