أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أوسكار روميرو شفيع يوم الشبيبة العالمي في باناما
أوسكار روميرو شفيع يوم الشبيبة العالمي في باناما
شعار يوم الشبيبة العالمي في وسطه صليب يمثل يسوع المسيح الذي هو محور اللقاء

أوسكار روميرو شفيع يوم الشبيبة العالمي في باناما

اتصل أساقفة باناما في روما بالبابا فرنسيس لشكره على اختيار باناما كبلد يستضيف يوم الشبيبة العالمي عام 2019 مقترحين الطوباوي أوسكار روميرو كشفيع لهذا التجمّع المسيحي بحسب ما أورد موقع polycarpi.blogspot.it. وأخبر رئيس الأساقفة خوسيه دومينغو أولوا ميندييتا من باناما الصحافيين يوم 3 آب أنّ الطوباوي روميرو هو مثال للكهنة، راعٍ قريب من شعبه وهب حياته من أجل الآخرين.

وقال: “أظنّ أنّ صورة الطوباوي روميرو موجودة دائمًا كمثال يمكن للمسيحيين أن يحتذوا به وهو شخص قريب من الآخرين، لمجرّد أنه كان قادرًا أن يستنكر الظلم ويعلن الإنجيل”. هذا وأخبر الكاردينال البانامي خوسيه لويس لانكوزا مايستروخان الصحيفة الفاتيكانية أنّ روميرو “هو مرجع روحي” للحدث قائلاً: “إنّ الأضواء مسلّطة حاليًا على رئيس الأساقفة روميرو الذي تطوّب السنة الفائتة. كان يتميّز بخط رعوي للدفاع عن الأكثر حاجة والمهمّشين تمامًا مثل البابا فرنسيس. كان رجلاً راعيًا بذل حياته من أجل الدفاع عن حقوق أفقر الفقراء وحرية الأشخاص بالرغم من الديكتاتورية التي كانت سائدة آنذاك. أنا أظنّ بأننا سنسلّط الضوء أيضًا على القضايا الاجتماعية التي لا تزال شائكة في بلدان أمريكا الوسطى”.

أما الأسقف مانويل أوكوغافيا باراهونا فقال في سياق آخر بإنّ شعب أمريكا الوسطى “يحبّون كثيرًا” رئيس الأساقفة السلفادوري وهو لا يزال رمزًا للأمل بالنسبة إلى كل “شعب أمريكا اللاتينية”. أشار أوكوغافيا إلى أنّه إلى جانب كل الأساقفة الآخرين، كانوا يشاركون في الاجتماعات التنظيمية مع المجلس البابوي وبأنّ البابا فرنسيس يقرّر بشأن مواضيع وشفعاء الحدث “في الأشهر المقبلة”.

جدير ذكره أنّ البابا فرنسيس اختار باناما كبلد مضيف لليوم العالمي للشبيبة في نهاية الأسبوع الفائت بينما كان في بولندا وما لبث أن قرّرت الكنيسة البانامية عقد مؤتمر صحافي اليوم الجمعة في مطار باناما بعد أن يعود الأساقفة من رحلتهم من روما.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys