أختر اللغة
الرئيسية | “أوسيب لبنان” تعقد جمعيتها العمومية السنوية
“أوسيب لبنان” تعقد جمعيتها العمومية السنوية
أوسيب لبنان

“أوسيب لبنان” تعقد جمعيتها العمومية السنوية

عقد “الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة – أوسيب لبنان”UcipLiban جمعيّته العمومية السنوية، التي تركّز البحث فيها حول المستجدّات الإعلامية، وبخاصة الوضع الصعب الذي آل إليه الإعلام أخيرا، مع إقفال صحيفة “السفير” العريقة، والصرف التعسفي الذي تعرّض له عدد من الزملاء والزميلات الإعلاميين، في صحيفة “النهار” الغرّاء.

وأجمع المجتمعون بعد مداخلات عدّة، على استنكار الوضع الإعلامي المزري، داعين إلى متابعة العمل مع المعنيين على حماية الحريات الإعلامية وحقوق الإعلاميين. وناقش المجتمعون كذلك اصداء العدد الأخير من مجلة “أورا” الناطقة باسم إتحاد “أورا”. وبعد تلاوة تقريري أمين السرّ وأمين الصندوق، تمّت موافقة الجميع عليهما وتبرئة ذمّة الرئيس وأمين السرّ وأمين الصندوق.

المكتب الإعلامي
أوسيب لبنان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).