أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | أوّل امرأة في رئاسة “بي بي سي ترست”
أوّل امرأة في رئاسة “بي بي سي ترست”
BBC-Trust

أوّل امرأة في رئاسة “بي بي سي ترست”

اختيرت الرئيسة السابقة لمجموعة “فاينانشال تايمز” رونا فيرهيد لترأس مجلس أمناء هيئة الإذاعة البريطانية المعروف باسم “بي بي سي تراست”. وحلت فيرهيد محل اللورد باتن الذي استقال من المنصب في مايو/آيار الماضي لتكون أول امرأة تعتلي هذا المنصب الرفيع.
وخلال مسيرتها العملية، تولت فيرهيد منصب رئيسة مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “فاينانشال تايمز” بين عامي 2006 و2013.
ويهدف مجلس أمناء “بي بي سي” إلى ضمان إنتاج أعمال ذات جودة وقيمة لدافعي رسوم الترخيص من المواطنين في المملكة المتحدة، إضافة إلى حماية استقلال السياسة التحريرية، كما ورد في بيان صادر عن الهيئة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).