شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ” أَحْبِبِ ٱلرَّبَّ إِلهَكَ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ، وَكُلِّ نَفْسِكَ، وَكُلِّ قُدْرَتِكَ، وَكُلِّ فِكْرِكَ، وَأَحْبِبْ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ”!
” أَحْبِبِ ٱلرَّبَّ إِلهَكَ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ، وَكُلِّ نَفْسِكَ، وَكُلِّ قُدْرَتِكَ، وَكُلِّ فِكْرِكَ، وَأَحْبِبْ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ”!
صلاة

” أَحْبِبِ ٱلرَّبَّ إِلهَكَ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ، وَكُلِّ نَفْسِكَ، وَكُلِّ قُدْرَتِكَ، وَكُلِّ فِكْرِكَ، وَأَحْبِبْ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ”!

التأمّل بالإنجيل اليومي الخميس السابع من زمن العنصرة في ٢٥ تمّوز ٢٠١٩

الخميس السّابع من زمن العنصرة
إِذَا عَالِمٌ بِالتَّوْرَاةِ قَامَ يُجَرِّبُ يَسُوعَ قَائِلاً: “يا مُعَلِّم، مَاذَا أَعْمَلُ لأَرِثَ ٱلحَياةَ الأَبَدِيَّة؟”.
فَقَالَ لَهُ: “مَاذَا كُتِبَ في التَّوْرَاة؟ كَيْفَ تَقْرَأ؟”.
فَقَالَ: “أَحْبِبِ ٱلرَّبَّ إِلهَكَ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ، وَكُلِّ نَفْسِكَ، وَكُلِّ قُدْرَتِكَ، وَكُلِّ فِكْرِكَ، وَأَحْبِبْ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ”.
فَقالَ لَهُ يَسُوع: “بِالصَّوابِ أَجَبْتَ. إِفْعَلْ هذَا فَتَحْيَا”.
قراءات النّهار: أعمال الرّسل ١٥: ١-٢١ / لوقا ١٠: ٢٥-٢٨
التأمّل:
تسهل علينا جدّاً قراءة هذا النصّ ولكنّ يصعب الدّخول إلى عمقه مع التساؤل: هل نحبّ الله حقّاً من كلّ قلبنا ومن كلّ نفسنا ومن كلّ قدرتنا ومن كلّ فكرنا؟!
سؤالٌ صعب كونه يضعنا أمام واقع تجزئة ذواتنا وانقسامها بسبب الهموم أو الصّعاب أو ما شابهها فتفقد وحدتها لتجد ذاتها منقسمة ومتشلّعةً كشراع سفينةٍ مزّقته العواصف!
هذا ما يصيبنا أحياناً من جرّاء غرقنا في هموم الأرض وشؤون المادّة فننسى هويّتنا الحقيقيّة كصورة لله ومثاله ونضحي أسرى الصورة التي رسمتها لنا الحياة!
إنجيل اليوم يحفّزنا على المحبّة إنطلاقاً من ذواتنا فكلّما احببنا الله كلّما تمكنّا من محبّة ذواتنا وبالتالي نتمكّن حينها من أن نحبّ القريب كما نحبّ نفوسنا!
الأنا هنا هو الّذي يجسّد صورة الله ومثاله لا الأنا المتسلّط والّذي يريد كلّ شيء لذاته!
الخوري نسيم قسطون
أليتيا

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys