أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إبراهيم زار جامعة الروح القدس: الرهبانية المارونية حملت راية العيش الواحد وثقافة الحياة المشتركة
إبراهيم زار جامعة الروح القدس: الرهبانية المارونية حملت راية العيش الواحد وثقافة الحياة المشتركة
مؤتمر عن الاهتمام والعناية بالآخر والقانون الإنسانيّ الدّوليّ في جامعة الرّوح القدس

إبراهيم زار جامعة الروح القدس: الرهبانية المارونية حملت راية العيش الواحد وثقافة الحياة المشتركة

زار المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم جامعة الروح القدس – الكسليك، يرافقه وفد من ضباط المديرية، ضم: العمداء رولان أبو جودة، داني فارس ومنير عقيقي، وذلك تلبية لدعوة من رئيسها الأب هادي محفوظ.

واستقبل الوفد الأب المدبر في الرهبانية اللبنانية المارونية نعمة الله الهاشم والأب محفوظ ومسؤولون في الجامعة. حيث تم التداول في إمكان التعاون في مشاريع علمية وثقافية مشتركة بين المديرية والجامعة، وفي سبيل تعزيز التواصل بين جيل الشباب والمؤسسات الرسمية، وعلى رأسها المديرية العامة للأمن العام.

ثم قدم الأب محفوظ كتاب “عاصي الحدث: تاريخ مغارة” الصادر عن منشورات الجامعة الى اللواء إبراهيم، الذي بادله بكتاب “فصول من تاريخ الأمن العام”، إضافة إلى تقديم خمس نسخ لمكتبة الجامعة.

كما دون اللواء إبراهيم في سجل الشرف في الجامعة الكلمة التالية: “إن الرهبانية اللبنانية المارونية شكلت عبر تاريخها العريق ونضالها الطويل، دعامة للحرية والعلم والعمل، فأعلت الصروح، وانتشرت على امتداد مساحة الوطن، حاملة راية العيش الواحد والانفتاح، وثقافة الحياة المشتركة بين مكوناته، باذلة التضحيات الجسام في سبيل الحفاظ على رسالتها وثبات قيمها الروحية والوطنية. إن هذا التكريم أحيا فينا الأمل بأن ما نقوم به يلقى الصدى الإيجابي لدى اللبنانيين، ويطمئن أننا على الطريق القويم، فبمثل هذه الصروح والمؤسسات يبقى لبنان ويستمر”.

ثم كانت جولة في المكتبة العامة في الجامعة، ومركز حفظ المخطوطات والكتب القديمة ومختبرات كلية العلوم.

وفي الختام، أولم الأب محفوظ على شرف اللواء إبراهيم والضباط المرافقين.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys