أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إحتفالات الشعانين في قضاء بعبدا
إحتفالات الشعانين في قضاء بعبدا

إحتفالات الشعانين في قضاء بعبدا

إحتفلت الطوائف المسيحية الشرقية والغربية بعيد الشعانين في قضاء بعبدا، فقرعت الأجراس منذ الصباح الباكر، وزينت الساحات بأغصان الزيتون والنخيل وتوافد المؤمنون إلى الكنائس حيث ترأس كهنة الرعايا القداديس وألقوا العظات التي ركزت على محبة يسوع الذي دعا الأطفال للمجيء إليه والتقرب منه ومحبته، ودعت الى “نبذ الأحقاد للوصول بالوطن الى بر الأمان”، كما ركزوا على محبة يسوع الذي قال: “دعوا الأطفال يأتون إلي” والتقرب منه ومحبته.

وبعد الذبائح الإلهية، أقيمت الزياحات ورفعت الصلوات والتضرعات إلى السيد المسيح ملك المجد، وأنشد أهالي القضاء الذين حملوا أطفالهم والشموع التراتيل الممجدة للرب قائلين: “هوشعنا في الاعالي! مبارك الآتي باسم الرب!”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys