أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إحتفالات عيد السيدة في منطقة بشري
إحتفالات عيد السيدة في منطقة بشري
منطقة بشري

إحتفالات عيد السيدة في منطقة بشري

عمت القداديس والإحتفالات قرى منطقة بشري وبلداتها، لمناسبة عيد إنتقال السيدة العذراء، وقد ترأس النائب البطريركي العام على الجبة المطران مارون العمار قداس العيد في كنيسة السيدة في بلدة بزعون، عاونه فيه رئيس الديوان في الصرح البطريركي الخوري خليل عرب ورئيس دير مار ليشع الأب جوزيف مسلم ولفيف من كهنة الدير، وخدمته جوقة رعية بزعون، في حضور قائمقام بشري ربى شفشق، رئيس المشروع الأخضر في الشمال الدكتور مروان غوش، رئيس بلدية بزعون حنا فضول، مختاري البلدة ايوب بو فراعة وماريو شعيا، منسق “القوات اللبنانية” في البلدة رامي بو فراعة وفاعليات وحشد من أهالي البلدة ومن مغتربيها.

وألقى العمار عظة نوه فيها ب”التعاون القائم بين البلدية ولجنة الوقف في الرعية”.
وتحدث عن “تواضع العذراء وقبولها لإرادة الله وتتميمها طيلة حياتها لهذه الإرادة الإلهية”.

وبعد القداس كان لقاء بين الأهالي والعمار، تبعه غداء تكريمي أقامته لجنة وقف الرعية على شرف العمار والقائمقام والمشاركين.

وفي حصرون أقيم زياح وتطواف من كنيسة القديسة حنة الى كنيسة السيدة، وسط الترانيم الدينية. وترأس كاهن الرعية الخوري أنطوان جبارة القداس، عاونه فيه الكاهن الجديد شربل عواد وعدد من الآباء والرهبان، في حضور رئيس البلدية لابا عواد، المونسنيور فؤاد السمعاني، منسق عام “القوات اللبنانية” في قضاء بشري النقيب جوزاف إسحق ومختاري البلدة جوزاف عواد ولابا شليطا.

وألقى جبارة عظة تحدث فيها عن معاني العيد، طالبا من السيدة العذراء “حماية المجتمعات وإحلال الأمن والسلام في ربوع لبنان والعالم”.

وفي كنيسة السيدة في بشري أقيمت القداديس الإحتفالية بالمناسبة وألقيت كلمات شددت على “عظمة السيدة العذراء والفضائل التي خصها الله بها ومنحها إياها”.

كذلك في حدشيت ترأس كاهن الرعية جورج خوري والقيم البطريركي في الديمان الخوري طوني الآغا قداس العيد، في حضور رئيس البلدية إيلي الحمصي ورئيس رابطة المخاتير ألكسي فارس وحشد من المؤمنين.

وفي دير سيدة قنوبين أقيمت الصلوات حيث ترأس كاهن الرعية الخوري حبيب صعب قداس العيد في حضور راهبات الدير وحشد من أبناء البلدة والمؤمنين الذين يزورون الوادي المقدس.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).