أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إحتفال في بزعون لمناسبة عيد القديسة بربارة
إحتفال في بزعون لمناسبة عيد القديسة بربارة
إحتفال في بزعون لمناسبة عيد القديسة بربارة

إحتفال في بزعون لمناسبة عيد القديسة بربارة

نظمت لجنة المرأة ولجنة الشباب في بلدية بزعون، بالتعاون مع لجنة الوقف، الحفل السنوي الذي أقيم لمناسبة عيد القديسة بربارة، في قاعة كنيسة السيدة والباحة الخارجية لها، في حضور عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جوزف اسحق، وتم خلاله إشراك الأولاد الذين ارتدوا الثياب التنكرية في ألعاب مختلفة ورقصات متنوعة، كما وزع عليهم القمح والمكسرات والحلويات والهدايا.

وألقى كاهن الرعية الأب دومينيك نصر كلمة دعا فيها الى “التمسك بالفضائل الإيمانية والتمييز بين تنكر القديسة بربارة من أجل الحفاظ على إيمانها وما يسمى اليوم بعيد هالووين”.

ثم عرض فيلم أعده شباب الحركة الرسولية في بزعون، وتم تصويره في البلدة وفي دير مار أليشاع عن سيرة حياة القديسة بربارة وهروبها معتنقة الديانة المسيحية.

وألقى رئيس البلدية رامي بو فراعة كلمة رحب فيها بالنائب جوزف إسحق، وتوجه بالمعايدة لجميع أبناء البلدة لمناسبة عيد القديسة بربارة وبحلول شهر الميلاد “الذي يحمل الفرح والمحبة والسلام والتسامح”. وقال: “أغتنم الفرصة لأوجه الشكر الى نائبي بشري ستريدا جعجع وجوزف إسحق ورئيس إتحاد بلديات القضاء إيلي مخلوف على دعمهم ومواكبتهم الدائمة لكل المشاريع الإنمائية التي نقوم بها وكل المشاريع الحيوية التي تنفذ في كل القضاء وتستفيد منها أيضا بزعون. وأؤكد أن كل ما نقوم به يأتي في إطار المساهمة في تعزيز الأنشطة السياحية المواكبة للمشروع السياحي الكبير الذي تسعى لتحقيقه النائبة ستريدا جعجع. كما أشكر لجنة شؤون المرأة ولجنة شؤون الشباب ولجنة الوقف والمجلس البلدي على التضامن والمثابرة من أجل إنجاح كل الأنشطة التي تسهم في إعلاء المداميك من أجل إنماء بزعون لتبقى نافذة الوادي المقدس والرئة التي تتنفس منها”.

اسحق
ثم ألقى النائب إسحق كلمة حيا فيها أبناء بزعون، وقال: “فرحتي كبيرة جدا لأنني بين أهلي وفي بلدتي بزعون، أعاده الله عليكم بالخير والبركة، وبزعون من أوائل البلدات اللبنانية التي عرفت المعنى الحقيقي لشهادة القديسة بربارة من خلال تقديمها الشهداء على مذبح الوطن”.

وأضاف: “أريد أن أهنئكم جميعا على الأعمال التي تقومون بها بالتعاون في ما بينكم، مجلسا بلديا ولجان مرأة ولجان شباب وكاهن الرعية ولجنة الوقف ورئيس مركز القوات اللبنانية في بزعون ورئيس البلدية السابق والمخاتير الحاليين والسابقين للحفاظ على بلدتكم وإحياء الأنشطة فيها. ويجب أن تدركوا أن كل ما نقوم به كنواب لا يكفي لأن أنشطتكم هي المهمة من أجل استكمال عودة الحياة الى بلداتنا في فصل الشتاء. وما أراه اليوم من حضور لأبناء بزعون الذين يقيمون في الساحل هو دليل على أن هذه الأنشطة مهمة وتسهم في إعادة الحياة الى بزعون”.

وتابع: “هذه أهدافنا وهذه إستراتيجيتنا ليبقى أبناء المنطقة يترددون إليها صيفا شتاء، وتبقى الحياة عامرة في قرانا وبلداتنا”.

وختم: “أتمنى أن تحمل الأعياد الفرح والسعادة وأن يعيدها الله على لبنان بالفرح والسلام ويبعد عنا كل الأمور الأمنية التي تحصل ويعم السلام لبنان ويعود الوضع الإقتصادي الى طبيعته كما نتمناه، وتتشكل الحكومة فتعود حياتنا طبيعية ونستثمر كل هذه النشاطات بإيجابية”.

بعدها أضاء إسحق ورئيس البلدية وكاهن الرعية والمشاركون مغارة الميلاد وزينة العيد في كل شوارع بزعون، وأطلقت الأسهم النارية في سماء البلدة.

نور نيوز

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys