شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إحراق 5 كنائس في شمال شرق نيجيريا
إحراق 5 كنائس في شمال شرق نيجيريا
علم نيجيريا

إحراق 5 كنائس في شمال شرق نيجيريا

هاجم مسلحون يعتقد أنهم أعضاء في جماعة “بوكو حرام” المتشددة قرى عدة في منطقة هاول التي تقطنها غالبية مسيحية بولاية بورنو في شمال شرق نيجيريا مساء أمس وأحرقوا خمس كنائس.

وقال سكان محليون ومصادر أمنية للصحافيين إن المسلحين ارتدوا أزياء عسكرية واقتحموا القرى واشعلوا النيران في الكنائس، مشيرين إلى أن بعض السكان تلقوا رسائل تهديد من الجماعة باستهداف مناطقهم مرة أخرى.
وجاء الإعلان عن إحراق الكنائس بعد يومين من تفجير مسلحين يعتقد أنهم أعضاء في الجماعة بتفجير مسجدين في بلدة بوتسكوم بولاية يوبي شمال شرق نيجيريا والاعتداء على مسجد في مدينة كانو بالشمال، مما أدى إلى مقتل وإصابة مجموعة كبيرة من المصلين.
وأكد الناطق باسم شرطة ولاية بوتشي هارونا محمد اكتشاف مخزن للذخيرة والعبوات الناسفة في أحد المباني ببلدة أزاري بالولاية خبأها الإرهابيون لاستعمالها في أعمال عنف.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys