أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | إحياء مهرجان العرق السنوي في بلدة حدشيت

إحياء مهرجان العرق السنوي في بلدة حدشيت

أحيت بلدة حدشيت مهرجان العرق السنوي arak festival في ساحة صالة الرعية من تنظيم حدشيت أكتيفيتيز.
استهل المهرجان بكلمة حدشيت أكتيفيتيز تلتها كريستينا سماحة، وقالت: 550 يوما عمر حدشيت اكتيفيتيز، 550 يوما تسجلت بتاريخ بلدتنا نشاطات وانجازات ونجاحات تخطت كل الحواجز ونجحت لايصال صورة حدشيت ووجهها الحضاري. وفي 550 يوما استطاعت مجموعة من الشباب أن تخلق جماعة شبابية حدشيتية من خلالهم وصلت حدشيت لتكون البلدة الاكثر نشاطا على مدار السنة وهذا الشيء ما كان ليتحقق بلا دعم ورعاية قلب حدشيت النابض حبا وعطاء رائد المغتربين سليم فياض الذي حمل هم حدشيت وطموحات شبابها.
أضافت: لا يمكننا أن ننسى تعب وجهود كهنتنا الشباب الخوري طوني الاغا والخوري ميلاد الكورة. تميزنا ب24 نشاطا فريدة من نوعها من أبرزها مهرجان العرق السنوي الذي يجمعنا اليوم، اغنية حدشيتي، المسيرة السنوية يوم الجمعة العظيمة في وادينا المقدس، الزيارة التاريخية لقديسة وادينا مارينا، عيد مار الياس في مزار مار الياس حدشيت، احد المرفع المرفع بالضيعة، سوني سونك فريق حدشيت اكتيفيتيز لكرة السلة، Off road، Hiking، مهرجان الكرمة والنبيد، استقبال 700 شخص من جماعة youth of marry ونشاطات كثيرة كنا السباقين بالمشاركة فيها.
وختمت سماحة: 550 كلمة شكر من القلب لكل الذين شاركونا بنجاحاتنا وأولهم شباب وصبايا حدشيت اكتيفيتيز، رئيس بلدية حدشيت روبير صقر واعضاء المجلس البلدي، لجنة اوقاف حدشيت، الخوري جورج عيد، الشماس نافذ صعيب، الشاعر قزحيا ساسين، الاب فادي تابت والاعلامية رانيا زهرة.

ومن ثم كانت كلمة للشاعر قزحيا ساسين، ثم أحيا النجم علي الديك ليلة فنية. وكان عرض لأكبر كأس عرق في لبنان.

الأنوار

عن ucip_Admin