أختر اللغة
الرئيسية | إذاعة الفاتيكان تجري مقابلة حصرية مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
إذاعة الفاتيكان تجري مقابلة حصرية مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

إذاعة الفاتيكان تجري مقابلة حصرية مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

أجرى القسم الإيطالي في راديو الفاتيكان مقابلة مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في أعقاب لقائه مع البابا فرنسيس لمناسبة المؤتمر الدولي “الرياضة في خدمة الإنسانية”. عبر المسؤول الأممي عن امتنانه للبابا فرنسيس والفاتيكان واللجنة الأولمبية الدولية على تنظيم هذا الحدث الدولي الذي يمكن أن يشكل مصدر وحي للأشخاص كي يعززوا بناء السلام والنمو من خلال الرياضة. وذكّر بان كي مون بأن الجمعية العامة للأمم المتحدة حددت السادس من أبريل نيسان من كل عام اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام، ولفت إلى أنه عين مبعوثا خاصا لهذه الغاية.
وفي رد على سؤال بشأن الدور الذي يلعبه البابا فرنسيس في مجال تعزيز المصالحة أكد الأمين العام للأمم المتحدة أن البابا هو رجل سلام، مشيرا إلى أنه تشرف بالعمل معه. وأكد أن البابا فرنسيس وفي رسالته العامة حول التبدلات المناخية تحدث عن الأرض التي هي بيتنا المشترك، ولفت المسؤول الأممي إلى أن الأرض بالفعل هي البيت المشترك لسبعة مليارات كائن بشري وجميع الكائنات المقيمة عليها. في ختام حديثه لإذاعتنا شدد بان كي مون على أن جميع الأديان تتحدث عن أهمية تعزيز السلام واحترام الكرامة البشرية وحقوق الإنسان، لافتا إلى أن هذا التعاون القائم بين الأمم المتحدة والفاتيكان واللجنة الأولمبية الدولية يصب في صالح الخير العام للبشرية كلها.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).