أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إصلاح الكوريا: الاجتماع السادس عشر لمجلس الكرادلة
إصلاح الكوريا: الاجتماع السادس عشر لمجلس الكرادلة
الفاتيكان

إصلاح الكوريا: الاجتماع السادس عشر لمجلس الكرادلة

انطلقت أعمال الاجتماع السادس عشر لمجلس الكرادلة التسعة (C9) برئاسة البابا فرنسيس، على أن تنتهي في 14 أيلول.

وكان الحبر الأعظم قد أوجد هذا المجلس ليساعده أعضاؤه على العمل في الكنيسة وإصلاح الكوريا الرومانيّة. أمّا اجتماعاته السنوية التي يصل عددها إلى 5 فتهدف إلى تحديد الكفاءات العائدة لإدارات الكوريا المختلفة، تحت ضوء الدستور الرسولي الجديد. وبحسب ما كتبته آن كوريان من القسم الفرنسي في زينيت، يتألّف المجلس من 9 كرادلة يمثّلون القارّات الخمس، ويناقشون العديد من المواضيع خلال اجتماعاتهم.

من ناحية أخرى، انطلقت أعمال هذا الاجتماع فيما بدأت معالم اثنتين من الإدارات الرسوليّة تتّضح. ففي الأول من أيلول، تمّ إطلاق إدارة العلمانيين والعائلة والحياة التي يترأسها المونسنيور كيفن فاريل، فيما توقّف العمل في المجالس الحبرية الخاصة بالعلمانيين والعائلة بما أنّ الإدارة الجديدة تضمّ الكفاءات التي كانت موجودة فيها. كما وتمّ إقرار الموافقة على إدارة ثانية تحت أمرة “مجلس الكرادلة”، ألا وهي “المجمع الخاص بخدمة التنمية البشرية المتكاملة”، والذي سيبدأ العمل فيه في الأول من كانون الثاني 2017.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys