شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | إطلاق جائزة “ريشة بيار صادق” في الألبا لتشجيع مسيرة الكاريكاتور للمهنيين والطلاب
إطلاق جائزة “ريشة بيار صادق” في الألبا لتشجيع مسيرة الكاريكاتور للمهنيين والطلاب
إطلاق جائزة "ريشة بيار صادق" في الألبا لتشجيع مسيرة الكاريكاتور للمهنيين والطلاب

إطلاق جائزة “ريشة بيار صادق” في الألبا لتشجيع مسيرة الكاريكاتور للمهنيين والطلاب

جمعت ريشة بيار صادق أكاديميين واعلاميين وطلاب في الألبا، حيث اطلقت أمس مؤسسة بيار صادق بالتعاون مع الاكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة – “ألبا” ومدرسة استيين الفرنسية، جائزة “ريشة بيار صادق” السنوية للرسم الاعلامي المفتوحة لكل الطلاب المسجلين في دوائر الفنون والتصميم والعمارة في جامعات لبنان، في مؤتمر صحافي عُقد في “ألبا”، حضره عميد الجامعة اندره بخعازي ورئيسة مؤسسة بيار صادق غادة صادق ابيلا والمسؤول عن دائرة الفنون في الاكاديمية آلان برنارد، وممثلة مدرسة Estienne الفرنسية ليز منتورن بالإضافة الى الوزير السابق زياد بارود ومسؤولي جامعات.
بداية، تحدث العميد بخعازي معرباً عن سروره في المشاركة في المؤتمر، حيث اشاد بمزايا الراحل بيار صادق الذي كان من المع طلاب الاكاديمية، وشدّد على ان الاكايمية تحرص على ضمان حرية التعبير لأن الفن يجب ان يتمتع بالحرية بعيداً من
القيود.
من جهتها، اعلنت غادة صادق ابيلا ان المسابقة سنوية يشترك فيها طلاب جامعات لبنان المسجلون في دوائر الفنون والتصميم والعمارة، لافتة الى ان مشاركة إرث بيار صادق واجب لتشجيع الجيل الصاعد على متابعة مسيرة الكاريكاتور او الرسم الاعلامي، ومن هنا أتت جائزة ريشة بيار صادق.
ثم تحدث برنارد، مشيداً بالتعاون القائم بين جامعة البلمند عبر “البا”، ومدرسة استيين في فرنسا لاطلاق جائزة ريشة بيار صادق.
وكانت كلمة لممثلة مدرسة استيين الفرنسية ليز منتورن شرحت فيها اهمية الجائزة المستمرة منذ 23 عاماً.
ويتلقى الفائز الاول كأساً وجائزة مالية بقيمة 2000 دولار أميركي من مؤسسة بيار صادق ورحلة الى باريس للمشاركة في معرض press citron للرسوم الإعلامية تنظمه ecole superieure Estienne بالإضافة الى هدايا من مؤسسة بيار صادق والألبا. ويتلقى الفائز بالمرتبة الثانية كأسا وجائزة مالية بقيمة 1000 دولار أميركي، كذلك يتلقى الفائز بالمرتبة الثالثة كأساً وجائزة مالية بقيمة 500 دولار اميركي.
وتجدر الاشارة الى ان جائزة presse citron التي انشئت في عام 1993 هي مسابقة فرنسية وطنية تشمل فئتين: المهنيين والطلاب. وتتنافس في الفئة الاولى افضل الرسوم التي نشرت حديثاً في الصحف، اما الفئة الثانية فهي مخصصة لطلاب جامعات الفنون الجميلة والتصميم في فرنسا. ويتم التصويت لاختيار افضل الرسوم في كل فئة فيمنح الرابحون جائزة ويتم عرض اعمالهم.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys