أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | إطلاق سباق «بلوم» بيروت ماراثون

إطلاق سباق «بلوم» بيروت ماراثون

أطلقت جمعية بيروت ماراثون في حفل حاشد أقيم مساء أمس سباق بلوم بيروت ماراثون والمحدّد تاريخه يوم الأحد 12 تشرين الثاني المقبل.

قدّم الحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش والسياحة أواديس كيدانيان ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب ورئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك لبنان والمهجر سعد أزهري والوزير السابق خالد قباني رئيس مؤسسات الرعاية الإجتماعيّة ورئيس اللجنة الأولمبيّة جان همّام وممثل العماد قائد الجيش العميد جورج الهدّ وممثل مدير عام الأمن الداخلي الرائد خالد ناصر وممثل مدير عام أمن الدولة العقيد بسام أبي فرح ورئيس إتحاد ألعاب القوى رولان سعادة. رؤساء جامعات وأعضاء مجالس بلدية ومؤسسات تربوية وهيئات وجمعيات خيرية وأعضاء مجلس الأمناء والهيئة الإدارية لجمعية بيروت ماراثون و إعلاميون.

وتخلل المناسبة عدة كلمات منها للسيد أزهري الذي رأى أن السباق لهذا العام هو نتيجة التعاون المثمر بين بنك لبنان والمهجر وجمعية بيروت ماراثون والذي يعود إلى عام 2003 عندما بدأ البنك برعايته الرئيسية لهذا السباق وقد تطّورت الرعاية بشكل نوعي مع الوقت حيث يرعى هذا العام البرنامج التدريبي 542 الذي يدرّب العدّائين لفترة 5 أشهر لركض مسافة الماراثون 195، 42 كلم. وفي كلمته لفت المحافظ شبيب إلى أنه كمواطن لبناني يشعر بالفخر والإعتزاز بما تقوم به جمعية بيروت ماراثون من نشاطات وخصوصاً سباق الماراثون الذي يقدّم العاصمة الحبيبة بيروت بأجمل الصور الحضارية في كل عام . وعبّر الوزير فنيش في كلمته عن أسمى آيات التقدير لدور جمعية بيروت ماراثون على صعيد تنظيم هذه النشاطات ونجاحاتها المحققة معتبراً بأن النجاح ليس سهلاً لكنه ليس مستحيلاً إذا توافرت الإرادة والإدارة وكذلك الإمكانيات وهكذا كانت قصة نجاح الجمعية. وختمت الخليل الحفل بتوجيهها السلام لكل الحاضرين ولكل من كانوا جزءًا من الجمعية والسلام لأول من تحمّسوا لتنظيم أول حدث ماراثوني عام 2003 وللعدد الإجمالي للعدّائين في كل السباقات الماضية والذين بلغ عددهم 393000 وإلى 155 جمعية خيرية شريكة مع الجمعية وهو ما يساعدها على تحقيق جزء من أهدافها.
الجمهورية

عن ucip_Admin