أختر اللغة
الرئيسية | إطلاق لقاء العائلات العالمي لعام 2018 في إيرلندا
إطلاق لقاء العائلات العالمي لعام 2018 في إيرلندا
العائلة

إطلاق لقاء العائلات العالمي لعام 2018 في إيرلندا

خلال اجتماع الأساقفة الذي يُعقد في بداية الخريف، تمّت مناقشة موضوع “لقاء العائلات العالمي” وإعلان تفاصيل إطلاقه في إيرلندا، بناء على ما ورد في مقال نشره موقع catholicnews.ie الإلكتروني.

“كان البابا فرنسيس قد طلب أن ينعقد لقاء العائلات العالمي التاسع في دابلن، بين 22 و26 آب 2018، برئاسة رئيس أساقفة دابلن ديارمود مارتن، على أن يكون موضوعه “إنجيل العائلة: فرح للعالم”، بناء على ما اختاره الأب الأقدس”.

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ لقاء العائلات العالمي ينعقد كلّ ثلاثة أعوام، وتنظّمه “دائرة العلمانيين والعائلة والحياة” البابويّة. ويكون هذا اللقاء أوسع تجمّع للعائلات الكاثوليكية في العالم، ويُحتفل خلاله بالحياة العائلية وبالتزام الكنيسة لدعم العائلات.

من ناحية أخرى، ويوم السبت 22 تشرين الأول المقبل، سيُطلق مسؤولا مجلس الزواج والعائلة التابع لمؤتمر الأساقفة (رئيس أساقفة أرما إيمون مارتن والكاردينال ديارمود مارتن) التحضيرات الرسمية للقاء العائلات، خلال مؤتمر تحت عنوان “فرح الحب ولقاء العائلات العالمي في إيرلندا”. كما وسيشارك في الحدث ممثّلون عن الأبرشيات والرعايا من حول البلاد، بالإضافة إلى مجموعات تقضي مهمّتها بدعم سرّ الزواج وبالتوصّل إلى العائلات.

أمّا محتويات الإرشادين الرسولين الأخيرين “فرح الإنجيل” و”فرح الحب” والرسالة الحبرية “كن مسبّحاً” فستشكّل محور البرنامج الذي سيرافق تحضيرات لقاء العائلات العالمي.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).