أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إطلاق 13 قبطياً مصرياً كانوا محتجزين في ليبيا
إطلاق 13 قبطياً مصرياً كانوا محتجزين في ليبيا
الاقباط

إطلاق 13 قبطياً مصرياً كانوا محتجزين في ليبيا

اعلن مصدر قبلي في مدينة سرت بوسط ليبيا أمس الافراج عن 13 قبطيا مصريا كانوا محتجزين لخلافات مادية بينما قالت السلطات الليبية والمصرية انهم تعرضوا للخطف في هذه المدينة السبت الماضي. وقال رئيس مجلس حكماء سرت مفتاح مرزوق لوسائل إعلام محلية إن “13 مصريا أطلق سراحهم اليوم ولم يكونوا مخطوفين”. وكانت مصادر مقربة من الحكومة الليبية التي يعترف بها المجتمع الدولي قالت السبت ان مسلحين خطفوا 13 قبطيا مصريا يعملون في مدينة سرت على الساحل في وسط البلاد.

لكن المصدر القبلي أوضح أن “المصريين تم احتجازهم من أحد تجار الهجرة غير الشرعية لخلاف مادي مقابل تسهيل وصولهم الى منطقة هراوة شرق سرت”. وفي القاهرة، اكد بيان لوزارة الخارجية ان الناطق الرسمي باسمها والسفير لدى ليبيا التقيا عائلات المحتجزين امس.
ويذكر ان نحو مئة مسيحي مصري كانوا احتجزوا في نهاية شباط 2013 في بنغازي، ثم افرج عنهم تباعا باستثناء خمسة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys