أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | إعلاميون ضد العنف استنكرت التعرض لصادق وحداد: أي تهاون في قضية الحريات يشكل استهدافا لدور لبنان وديموقراطيته
إعلاميون ضد العنف استنكرت التعرض لصادق وحداد: أي تهاون في قضية الحريات يشكل استهدافا لدور لبنان وديموقراطيته
إعلاميون ضد العنف

إعلاميون ضد العنف استنكرت التعرض لصادق وحداد: أي تهاون في قضية الحريات يشكل استهدافا لدور لبنان وديموقراطيته

استنكرت جمعية “إعلاميون ضد العنف” في بيان “التعرض الشخصي والسباب والشتائم واللغة السوقية، التي طاولت الزميلة ديما صادق، لمجرد التعبير عن رأيها في قضية سماحة- المملوك”.

واعتبرت أن ما جرى “يؤكد مجددا مسألة بغاية الخطورة، تتصل بغياب الثقافة الديموقراطية لمصلحة الثقافة الإلغائية، كما يؤكد أيضا غياب المرجعية الرادعة والمتمثلة بالدولة، التي تشعر الصحافي بالأمن والأمان، وتتيح له التعبير عن رأيه بحرية تامة بعيدا عن الرقابة الذاتية”.

كما استنكرت الجمعية “ما تعرضت له الزميلة سكارليت حداد، لناحية تحطيم زجاج سيارتها، في اعتداء سافر يتطلب من الأجهزة المختصة، التحرك السريع للتحقيق في الحادث وتوقيف الفاعلين”، مؤكدة أن “أي تهاون واستسهال في قضية الحريات، يشكل استهدافا لدور لبنان وديموقراطيته”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).