أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | إعلاميون ضد العنف: نستنكر استدعاء ديما صادق ومحاولة ترهيبها
إعلاميون ضد العنف: نستنكر استدعاء ديما صادق ومحاولة ترهيبها
إعلاميون ضد العنف

إعلاميون ضد العنف: نستنكر استدعاء ديما صادق ومحاولة ترهيبها

استنكرت جمعية “إعلاميون ضد العنف”، في بيان، “استدعاء المباحث الجنائية المركزية الزميلة ديما صادق كمدعى عليها من قبل “حزب الله” بتهمة القدح والذم، على خلفية الأسئلة التي وجهتها إلى أحد ضيوفها حول ملف الكبتاغون”.

وأسفت الجمعية “لاستمرار أساليب الترهيب الممارسة على الإعلاميين، رغم مرور أكثر من عشر سنوات على الخروج السوري من لبنان”، مستغربة “مجرد استدعاء صادق التي كانت في موقع ممارسة دورها في الحوار السياسي، سيما انه مشهود لها محاججة ضيوفها من موقع حيادي بمعزل عن اصطفافهم السياسي”.

وأكدت الجمعية “وقوفها في مواجهة أي محاولة للتطاول على أي صحافي، خصوصا أثناء ممارسة عمله، ووضعت استدعاء صادق في سياق الضغط والترهيب من أجل القمع والتدجين”، معتبرة “ان المباحث الجنائية ليست صاحبة الاختصاص في هذا المجال”.

وختمت متسائلة “ما إذا كان الكبتاغون قد ارتقى بدوره إلى مرتبة القداسة على غرار السلاح والمتهمين باغتيال الشهيد رفيق الحريري؟”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).