أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “إعلاميون ضد العنف”: نستنكر انتهاك حرية الزميل أبي نجم
“إعلاميون ضد العنف”: نستنكر انتهاك حرية الزميل أبي نجم
إعلاميون ضد العنف

“إعلاميون ضد العنف”: نستنكر انتهاك حرية الزميل أبي نجم

استنكرت جمعية “إعلاميون ضد العنف”، في بيان، “انتهاك حرية الزميل طوني أبي نجم الذي تم توقيفه في مطار بيروت، فيما كان في طريقه للسفر الى الولايات المتحدة استنادا الى مذكرة توقيف في حقه بناء على شكوى من النائب نقولا فتوش”.

أضافت: “ان الثغرة – الفضيحة في عملية التوقيف تكمن في ان أبي نجم لم يكن لديه أي علم بالدعوى، ولم يتبلغ وجود مذكرة بحث وتحر بحقه، ما يؤشر إلى وجود محاولة ترهيب مكشوفة”.

ورأت ان “الخطورة في عملية التوقيف تكمن في إظهارها وجود مكامن خلل في الجسم القضائي الذي ما زال خاضعا في جوانب منه لإملاءات بعض القوى السياسية، فيما يسعى وزير العدل أشرف ريفي جاهدا لتنقيته وتعزيز مناعته”.

ونوهت “بموقف ريفي ومسارعته إلى إطلاق أبي نجم في موقف يؤكد على إيمان وزير العدل بالحرية عموما وحرية الصحافيين خصوصا، ودعت الزملاء إلى المشاركة في المؤتمر الصحافي التضامني مع الزميل أبي نجم الذي دعا إليه نقيب الصحافة عوني الكعكي في مقر النقابة غدا ظهرا”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).