أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | إفتتاح معرض الوظائف 2016 في جامعة الروح القدس الكسليك
إفتتاح معرض الوظائف 2016 في جامعة الروح القدس الكسليك
إفتتاح معرض الوظائف 2016 في جامعة الروح القدس الكسليك

إفتتاح معرض الوظائف 2016 في جامعة الروح القدس الكسليك

إفتتحت جامعة الروح القدس – الكسليك اليوم معرض الوظائف 2016 بتنظيم من مكتب الإنخراط والتوجيه المهني فيها تحت عنوان “Something for everyone”، بمشاركة 45 شركة ومؤسسة محلية ودولية رائدة من بينها مصارف وشركات إقتصادية وصناعية ومعلوماتية ومالية وإعلامية وزراعية وهندسية وخاصة بالتأمين، في حضور أمين عام الجامعة الأب الدكتور ميشال أبو طقة، مدير مكتب الانخراط والتوجيه المهني في الجامعة خليل عبود، عمداء الكليات، ممثلين عن الشركات، وجمع من الأستاذة والمتخرجين والطلاب.

والتقى ممثلو هذه المؤسسات طلاب مختلف كليات الجامعة، وقدموا لهم لمحة عن شركاتهم وفرص العمل والتدريب المتوفرة لديها، فشكل هذا المعرض بالتالي منصة تفاعلية بين الطلاب والمؤسسات متيحا لهم إمكانية الحصول على فرصة تدريب أو وظيفة تلائم إختصاصهم وطموحاتهم.

عبود
بداية شدد مدير مكتب الانخراط والتوجيه المهني في الجامعة خليل عبود، “التزام الجامعة في بذل الجهود الحثيثة لأجل ضمان جهوزية طلابها وخريجيها لتلبية متطلبات سوق العمل التنافسي، وأكد “أن مشاركة هذه المؤسسات العريقة في المعرض هي خير دليل على التعاون الفعال والشراكة الوثيقة مع الجامعة لمساعدتنا في مواجهة البطالة على الرغم من الظروف غير المستقرة التي يمر بها بلدنا، كما وأنها تشكل بارقة أمل لمتخرجينا المتميزين، لتمهيد الطريق لهم نحو مستقبل مشرق وواعد”.

أبو طقة
بدوره ألقى الأمين العام للجامعة الأب ميشال أبو طقة كلمة أكد فيها “إهتمام الجامعة المستمر لمواكبة الطلاب في جميع مراحل مسيرتهم الأكاديمية وصولا إلى تخرجهم وولوجهم إلى سوق العمل.

أضاف: “ننادي الحكومة اللبنانية لتأمين ظروف أمنية وسياسية مستقرة ومحاربة الفساد المستشري سعيا لتشجيع الاستثمارات الأجنبية والوطنية وخلق فرص عمل جديدة. كما نطلب من المؤسسات الخاصة الاعتماد على اليد العاملة الوطنية بدل الأجنبية للمساهمة من حد البطالة وهجرة شبابنا إلى الخارج. كما نطلب من اللطلاب أن يتسلحوا بالعلم والثقافة بدرجات أعلى حتى يواجهوا المنافسة في سوق العمل ويصبروا ويأملوا بلبنان أفضل”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).