شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إكتشاف فسيفساء نادرة لسفينة نوح داخل معبد قديم
إكتشاف فسيفساء نادرة لسفينة نوح داخل معبد قديم
فسيفساء

إكتشاف فسيفساء نادرة لسفينة نوح داخل معبد قديم

منذ عام 2011 يجري علماء الآثار حفرياتهم السّنوية في كنيس اليهود في قرية حقوق القديمة التي تقع في الجليل. لطالما كانت هذه الحفريات روتينية إلى حين اكتشاف فريق يضم طلّاب وموظّفين من جامعات أمريكا الشمالية أكثر الأمور روعة. هذا الفريق الذي عاين موقع الحفريات كشف النّقاب الشهر الفائت عن قطعتين من الفسيفساء تصوران قصّة سفينة نوح وعبورها البحر الأحمر. وصفت اللّوحتان بأنهما نادرتان للغاية نظرًا للمحتوى والنّوعية. وكانت الفسيفساء تغطّي أرض المعبد الذي يعود إلى القرن الخامس بعد الميلاد خلال الحقبة الرّومانية.
تظهر في إحدى اللّوحتين قصّة سفينة نوح بحسب ما وردت في التّوراة . حيث يظهر في الرّسم أزواج من الأسود، النّمور، الثّعابين، الدّببة، الفيلة، النّعام، الماعز، الغنم، وغيرها من الحيوانات المرسومة بجانب السّفينة. أمّا الفسيفساء الثّانية فتُظهر إبحار السّفينة من البحر الأحمر إضافة إلى سمكة ضخمة تبتلع جنود في الجيش المصري وانقلاب عربات وغرق جنود وأحصنة.
Aleteia

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys