شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | إنجاز ترميم معبد باخوس في قلعة بعلبك
إنجاز ترميم معبد باخوس في قلعة بعلبك
القديسين سركيس وباخوس

إنجاز ترميم معبد باخوس في قلعة بعلبك

افتتح مجلس الإنماء والإعمار معبد باخوس في قلعة بعلبك الأثرية بعد انتهاء أعمال الترميم فيه لمواكبة حفلات مهرجانات بعلبك الدولية داخل القلعة، في رعاية وزير الثقافة روني عريجي ممثلاً بالمدير العام للآثار سركيس خوري.

ولفتت مديرة مكتب الآثار في بعلبك المهندسة لور سلوم إلى حرص القيمين على انهاء أعمال الترميم التي شهدها المعبد قبل انطلاق حفلات المهرجانات.
ودعا رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس الاقتصاديين وأصحاب رؤوس الأموال إلى الاستثمار في السياحة في مدينة بعلبك التي يدرك العالم كله أهميتها السياحية.
وأعلنت رئيسة إدارة التمويل في مجلس الإنماء والإعمار الدكتورة وفاء شرف الدين ممثلة رئيس المجلس نبيل الجسر أنه “في السنة 2016 – 2017 ستتم المباشرة بقسم آخر من المشروع بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية، وتركز الأشغال على إبراز المعالم التاريخية والأثرية للزائرين وتحسين المسارات وعرض الموقع.
وشملت الأشغال التي قام بها فريق متخصص من الخبراء في علم الآثار والترميم من لبنانيين وإيطاليين ومتعددي الجنسيات، تركيب سقف من القرميد يمنع وصول الأمطار وتراكم الثلوج على سطح الهيكل، وتركيب مجارٍ ومهارب لمياه السيول تؤمن عدم تسرب المياه إلى واجهات الهيكل الأثرية، بالإضافة إلى تنظيف واجهات الهيكل من الفطريات والأوساخ وإزالة التلوث البيولوجي والقشور السوداء من دون المساس بالغشاء العتيق للمظهر الطبيعي، وتم بعد ذلك تثبيت الشقوق الواسعة للحجارة الكبيرة باستخدام الايبوكسي وأسياخ الأراميد، وتعبئة الفسوخ وحشوها بالطين الكلسي الطبيعي، ومراعاة الألوان والحماية النهائية للواجهات. وشملت أشغال التنظيف تقنيات الليزر الحديثة.
وأعلن خوري باسم وزير الثقافة أن “أعمال الترميم التي جرت أخيراً ساهمت بأن يحصل الموقع على جائزة أفضل إنجاز حضاري في مجال الترميم منفذ للسنة 2016 وستبدأ الوزارة بالتعاون مع مجلس الإنماء والإعمار أعمال ترميم بستان ناصيف واستكمال إنجاز موقع حجر الحبلى مع البعثة الألمانية كموقع جديد في بعلبك، ليكون مشروعاً يستثمر سياحياً إلى جانب إكمال المشروع الحالي الذي سيشمل أيضًا مدخل معبد جوبيتر والبرج العربي ومعبد فينوس، بالإضافة إلى البدء بالمرحلة الثانية من الترميم.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys