أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | إندونيسيا تطبق الشريعة الإسلامية على المسيحيين

إندونيسيا تطبق الشريعة الإسلامية على المسيحيين

صدقت إدارة آتشيه الإقليمية في شمال جزيرة سومطرة الإندونيسية على قانون يدعى “قانون الجنايات” ويفرض على المسلمين وغير المسلمين على حد سواء مراعاة الشريعة الإسلامية،

وذلك بحسب ما أعلمت وكالة فيدس الفاتيكانية.

وقد علمت فيدس من مصادر محلية أن مشاعر الخوف والقلق سائدة وسط الجماعات المسيحية في الإقليم لأن تطبيق الشريعة الإسلامية المعمول بها في الإقليم كان يعني المواطنين المسلمين فقط. لكن عضو مجلس الإقليم عبد الله صالح أكد أنه تمت المصادقة على المرسوم المثير للجدل في ديسمبر وحمل توقيع الحاكم زيني عبد الله في الأيام الأخيرة. وبهذه الطريقة، دخل الإجراء رسمياً حيز التنفيذ.

وبحسب هذا القانون، فإن كل من ينتهك مبادئ الشريعة الإسلامية، بغض النظر عن دينه، سيُحاكم طبقاً للشريعة الإسلامية. أما غير المسلمين الذين ينتهكون القانون الجنائي فسيحظون بفرصة المحاكمة في محاكم مدنية أو أخرى إسلامية.

استناداً إلى المعلومات الواردة إلى فيدس، وصف الممثلون عن الكنائس والناشطون في مجال حقوق الإنسان التدبير “بالمضر بحقوق الإنسان والحرية الدينية” منتقدين الأساليب المعتمدة من قبل “شرطة الشريعة الإسلامية” الخاصة التي تجول في الشوارع لضمان الامتثال للشريعة الإسلامية، بخاصة في ما يخص العادات والتقاليد الاجتماعية.

هذا وقد اعتقل خلال الأيام الأخيرة 62 شخصاً منهم اثنان من غير المسلمين لأنهم كانوا “يرتدون ثياباً غير مناسبة”

زينيت

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).