أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إيطاليا: عسكريون يقومون بمسيرة من أجل السلام! “طوبى لصانعي السلام”
إيطاليا: عسكريون يقومون بمسيرة من أجل السلام! “طوبى لصانعي السلام”
علم إيطاليا

إيطاليا: عسكريون يقومون بمسيرة من أجل السلام! “طوبى لصانعي السلام”

“طوبى للعاملين من أجل السلام”، هذا ما ذكّره البابا محيًيا عسكريين إيطاليين كانوا حاضرين في ساحة القديس بطرس أثناء التبشير الملائكي يوم الأحد 30 آذار 2014 بعد أن قاموا بمسيرة من أجل السلام.

وأشار أثناء إلقاء تحياته المعتادة إلى الوفود بعد الصلاة المريمية: “أنا أوجّه تحيّة خاصة للعسكريين الإيطاليين الذين قاموا بمسيرة حج في روما راجين أن يصدر قرار سلمي وعادل من أجل إنهاء الصراعات”.

“هذا جميل جدًا: يسوع يقول في التطويبات طوبى لفاعلي السلام” ثمّ شجّعهم قبل أن يختم: “أتمنّى لكل واحد منكم يوم أحد مبارك وغداء هنيئًا. إلى اللقاء!”

* * *

نقلته إلى العربية ألين كنعان – وكالة زينيت العالمية.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).