أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ابرص ترأس قداس عيد السيدة في صفد البطيخ بنت جبيل
ابرص ترأس قداس عيد السيدة في صفد البطيخ بنت جبيل
المطران ميخائيل أبرص

ابرص ترأس قداس عيد السيدة في صفد البطيخ بنت جبيل

عمت الاحتفالات والقداديس في كنائس وأديرة قرى قضاء بنت جبيل التي تحمل اسم السيدة العذراء عشية وصباح عيد الانتقال في القوزح، عين ابل وبرعشيت، فرفعت الصلوات وأقيمت الزياحات، وطاف المحتفلون بعد القداديس في أحياء القرى والبلدات.

ففي بلدة صفد البطيخ، ترأس الاحتفال متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل ابرص وعاونه كاهن الرعية الاب وليم نخلة، بحضور وفود من حركة أمل، “حزب الله” والحزب السوري القومي الاجتماعي، مدارس الامين وشخصيات اجتماعية وتربوية وجمع من الاهالي.

بعد الانجيل، القى المطران ابرص كلمة قال في مستهلها “نجتمع اليوم للاحتفال بعيد من أكثر الأعياد قدما ومحبة، عيد انتقال والدة الإله في عيدها نجدد حبنا لها ونكرمها ونعظمها، وفي عيدها نفتح قلوبنا على الرجاء المفعم بالفرح نحو الطريق المستقيم”.

وتطرق الى الاوضاع الداخلية، مشيدا بدور الجيش والمقاومة “كحماة اساسيين لأرض الجنوب وشعبه وأمنه واستقراره” متمنيا للبنان السلم والأمان والمستقبل الزاهر والواعد”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys