شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اتحاد الصحافيين العرب يحتفل بيوبيله الذهبي
اتحاد الصحافيين العرب يحتفل بيوبيله الذهبي
إتحاد الصحافيين العرب

اتحاد الصحافيين العرب يحتفل بيوبيله الذهبي

أفاد بيان لنقابة الصحافة، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التقى وفد الاتحاد العام للصحافيين العرب، الذي يضم النقباء وأعضاء الامانة العامة والكتاب والمفكرين الكبار المكرمين من 18 دولة عربية، في بداية احتفالات الاتحاد بيوبيله الذهبي لمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسه.

وشهدت الاحتفالية ايضا ندوة ثقافية بعنوان “الصحافي العربي واحترام التنوع الثقافي”، يشارك فيها الاساتذة عمرو هاشم ربيع، صلاح النصراوي، الحاج وراق، أقامتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الالكسو” التابعة للجامعة العربية، بالتعاون مع اتحاد الصحافيين العرب، بالإضافة الى اقامة معرض صور عن القدس يمثل تاريخ القدس فى كل العصور القديمة والحديثة والمعاصرة بعنوان “الراوي ” حيث تحكي تاريخ القدس”.

وبدأت الاحتفالية الكبري في حضور رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب، وألقيت كلمات في المناسبة، وجرى تقديم الدروع والميداليات الذهبية وشهادات التقدير على كبار الصحافيين والكتاب والمفكرين المكرمين.

وأكد الاتحاد العام للصحافيين العرب تصميمه “الدائم والمستمر على الدفاع عن حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير وحقوق الشعوب العربية، وبذل كل الجهد من أجل العمل على تدريب الاجيال الجديدة من الصحافيين على تكنولوجيا المعلومات وترقية العمل الصحافي لمواصلة المسيرة وأداء رسالة الصحافة على أكمل وجه في خدمة شعوبها العربية”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).