أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اتحاد الصحافيين العرب يدين اختطاف صحافيين يمنيين في تعز
اتحاد الصحافيين العرب يدين اختطاف صحافيين يمنيين في تعز
إتحاد الصحافيين العرب

اتحاد الصحافيين العرب يدين اختطاف صحافيين يمنيين في تعز

اعلنت نقابة الصحافة انها تلقت من الاتحاد العام للصحافيين العرب البيان الاتي :”يدين الاتحاد العام للصحافيين العرب اختطاف الصحافي اليمني حمدي البكاري عضو نقابة الصحافيين اليمنيين وزميله عبد العزيز صبري والسائق منير السباعي الذين يشكلون فريق شبكة الجزيرة الاعلامية بمدينة تعز وهي ثاني اكبر مدينة يمنية بعد العاصمة صنعاء .

وكان فريق شبكة الجزيرة الاعلامية يقوم بتغطية الاحداث فى تعز وتم اختطافهم دون ذنب ارتكبوه إلا انهم كانوا يقومون بواجبهم وكشف الحقائق امام الشعب اليمني والعالم اجمع .و الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد تضامنه مع نقابة الصحافيين اليمنيين ويطالب بالافراج الفوري عن الزملاء المختطفين، كما يحمل السلطات اليمنية المحلية فى تعز مسؤولية المحافظة على سلامتهم واتخاذ الاجراءات الرادعة ضد من قاموا بارتكاب هذه الجريمة الشنعاء وبسرعة التحرك لاعتقال منفذيها ومحاسبتهم على جريمتهم التى تشكل حلقة فى سلسلة الجرائم التى ترتكب ضد الاسرة الصحافية اليمنية .

ويطالب الاتحاد العام للصحافيين العرب كافة المؤسسات الاعلامية الدولية ومنظمات حقوق الانسان بادانة هذه الجريمة المروعة وسرعة اطلاق سراح هؤلاء الصحافيين”.

وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).