شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اتحاد المقعدين فاز بجائزة زيرو بروجكت الدولية
اتحاد المقعدين فاز بجائزة زيرو بروجكت الدولية
الإعلام وذوي الاحتياجات الخاصة

اتحاد المقعدين فاز بجائزة زيرو بروجكت الدولية

فازت تجربة “اتحاد المقعدين اللبنانيين” للمرة الثانية خلال أربع سنوات، في تطبيق العمل الدامج للأشخاص المعوقين بجائزة “زيرو بروجكت الدولية”، التي تحمل عنوان “الممارسة الخلاقة لتحسين حياة الأشخاص المعوقين”.

ومثلت الاتحاد رئيسته سيلفانااللقيس في “مؤتمر زيرو بروجكت 2017″، الذي عقد في مدينة فيينا بين 22 و24 شباط الجاري، إلى جانب نحو خمسمئة مشارك يمثلون حكومات ومنظمات غير حكومية من 75 بلدا حول العالم.

وعرضت اللقيس “تجربة الاتحاد الفائزة بالجائزة الدولية في برنامج الدمج الاقتصادي والاجتماعي للأشخاص المعوقين في لبنان، متوقفة عند أبرز الإنجازات التي حققها وهو تجربة نموذجية في لبنان والعالم العربي منذ العام 2005، يهدف إلى تطوير دمج الأشخاص المعوقين اقتصاديا واجتماعيا، من خلال تنمية قدراتهم ومهاراتهم الوظيفية، توعية المجتمع وأرباب العمل على ثقافة الدمج والتنوع وتسليط الضوء على إمكانيات الأشخاص المعوقين، ويغطي المشروع من خلال مكاتب توظيف التابعة له أربع محافظات: بيروت، جبل لبنان، البقاع والجنوب، ويعمل المشروع مع شركات القطاع الخاص، الأشخاص المعوقين وذويهم، المجتمع المحلي والمعاهد والجامعات بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني”.

يذكر أن “زيرو بروجيكت” هي مبادرة أطلقتها مؤسسة “اسسل”، للتركيز على حقوق الأشخاص المعوقين على مستوى العالم، وتوفير منصة لمشاركة الحلول المبتكرة والفعالة للمشاكل التي تواجه هذه الفئة. أما الهدف منها، فهو خلق عالم خال من العوائق. وتتكون هذه الشبكة المتنامية من حوالي ثلاثة آلاف خبير في شؤون الإعاقة يتوزعون على 150 بلدا حول العالم، في حين تسعى للتعريف على السياسات والممارسات الفعالة لتحسين حياة الأشخاص المعوقين. وتكمن أهمية الجائزة السنوية التي يمنحها “زيرو بروجكت” لأفضل الممارسات إلى إرساء مفهوم الدمج وتعميم نماذج رائدة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys