شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | اتحاد بلديات جزين كرم الأب حبيقة بقداس احتفالي في دير سيدة مشموشة
اتحاد بلديات جزين كرم الأب حبيقة بقداس احتفالي في دير سيدة مشموشة
القداس الإلهي

اتحاد بلديات جزين كرم الأب حبيقة بقداس احتفالي في دير سيدة مشموشة

أقيم، في دير سيدة مشموشة، قداس احتفالي تكريما لرئيس جامعة الروح القدس- الكسليك الأب جورج حبيقة، بدعوة من اتحاد بلديات جزين، حضره عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب زياد الأسود، رئيس إتحاد بلديات جزين خليل حرفوش، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، شخصيات حزبية وسياسية وإقتصادية وحشد من المؤمنين. وترأس القداس الأب جورج حبيقة، يعاونه رئيس دير سيدة مشموشة الأب بسام حبيب ولفيف من الكهنة.

بعد الإنجيل كانت كلمة للأب حبيقة، رحب في مستهلها بالحضور وبالنائب أسود، وقال لهم: “كرستم وقتكم لتكونوا معنا في هذا العيد، عيد سيدة مشموشة، لكي نتشارك في فرحة كلمة الرب، بعد انتخابي رئيسا لجامعة الروج القدس- الكسليك الرائدة في المجال التربوي والوطني والكهنوتي”.

أضاف “أعزائي: كلنا نعرف أن هذه المنطقة، منطقة جزين تنفرد عن غيرها من المناطق المسيحية، بأنها على تماس مع كافة مكونات الوطن، مع إخواننا السنة في صيدا وإخواننا الشيعة في الجنوب، وإخواننا الدروز في الشوف، كلنا نستحضر دير مشموشة وعظمته، الذي خرج العظماء من السياسيين والمفكرين في هذا البلد، الذي كان فيه مدرسة داخلية فيها من جميع الطوائف، يدرسون مع بعضهم وينامون جنبا الى جنب كعائلة واحدة، بنشأون على العلم والمعرفة، كلنا يعرف أن هذه المنطقة، التي هي على تماس أعطت الكثير من المتفوقين في الكنيسة، وفي التربية والحقوق السياسية بكافة المجالات الوطنية”.

وتابع “نحن كمسيحيين نعيش نوعا من التحدي، الذي يمنع عنا الإسترخاء، لذلك علينا أن تكون صادقين مع ذاتنا، حاملين رسالة محبة وسلام، في ظل هذا الواقع الإقليمي الحاصل، أصبحت عائلتنا في وضع أقتصادي مزر، فأنا أخجل من أهلنا كيف يستطيعون تعليم أولادهم، فأنا أنظر إليهم نظرة إكبار وإجلال”، مثنيا على “انتخاب رئيس للجمهورية بعد انتظار دام حوالي سنتين ونصف السنة”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).