أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اتفاقية تعاون بين NDU ومركز SKILD لتقديم أفضل خدمة للطلاب ذوي الاحتياجات التعلمية

اتفاقية تعاون بين NDU ومركز SKILD لتقديم أفضل خدمة للطلاب ذوي الاحتياجات التعلمية

وقعت جامعة سيدة اللويزة والمركز للأطفال الأذكياء ذوي الاختلافات التعلمية الفردية مذكرة تفاهم تتمحور حول إنشاء مكتب تمثيلي خاص بالجامعة والمركز في حرم الجامعة الأساسي.

ويخدم هذا المكتب طلاب جامعة الـNDU القدامى والجدد ذوي الاحتياجات التعلمية الخاصة. وسيتم أيضا إنشاء مركز خاص بالجامعة وبمركز “سكيلد”، يقدم الدعم لمجتمع كسروان الأوسع نطاقا.

حضر التوقيع، رئيس الجامعة الاب بيار نجم، مدير عام “سكيلد” سمير أبي شديد، نبيل كوستا، مديرعام وزارة التربية الدكتورة ندى عويجان، أمين عام المدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار، أعضاء مجلس الأمناء، إلى جانب أسرة الجامعة من نواب الرئيس، وعمداء.

ووقع رئيس الجامعة الأب بيار نجم، ورئيس مجلس إدارة “سكيلد” سمير أبي شديد مذكرة التفاهم.

بدر
إستهل اللقاء، بكلمة ترحيبية مع نائب رئيس جامعة سيدة اللويزة للشؤون الأكاديمية الدكتور إيلي بدر، الذي “اعتبر أن من خلال هذه الإتفاقية تكون الجامعة السباقة، وما يقوم به كل من “سكيلد” والـNDU هو تعزيز الهدف المشترك المتمثل بمساعدة الطلاب على بلوغ كامل إمكانياتهم”.

وشرح بدر كيف يمكن لهذا التعاون أن يخدم طلاب الـNDU، ومنطقة كسروان الأوسع نطاقا، وكيف يتماشى مع الروح التي أمنت اعتماد NECHE”.

نجم
وأعلن رئيس جامعة سيدة اللويزة الاب بيار نجم “أن الجامعة لطالما كانت ملتزمة بتوفير التعليم للجميع من دون أي تمييز، وانطلق التحضير لهذه الإتفاقية لأن “سكيلد”، وجامعة سيدة اللويزة تجمعهم رسالة واحدة لتصبح الجامعة أكثر شمولية”.

تابع:” “لا يهم فقط أن نقدم العلم الإستثنائي، وإنما الدعم الإستثنائي أيضا، “هنا تكمن مسؤوليتنا تجاه شباننا وشاباتنا”.

قسطه
وأشار مدير مركز SKILD التنفيذي الدكتور نبيل قسطه، إلى “أن هذه خطوة مهمة نحو التقدم في رحلة “سكيلد”، نحو مجتمع دامج.

وقال:”لقد ركزنا في البداية على توفير الدعم الفردي للأولاد ذوي الصعوبات التعلمية في المدارس. أما اليوم، فطلابنا هم في الجامعة، ولذلك نحتفل بفرصة تمهيد الطريق أمامهم نحو المستقبل الذي يستحقون الحصول عليه. ونحن نفتخر باتخاذ هذه الخطوة بالتعاون مع جامعة الـNDU التي تعد مؤيدا فعالا للدمج في لبنان.”

وسيتم افتتاح المركز المشترك الخاص بسكيلد والـNDU في أيلول 2019، بهدف خدمة مجتمع كسروان الأوسع نطاقا. وسيقوم المركز بتقديم الدعم للطلاب ذوي الصعوبات التعلمية، وتعزيز الوعي حول أهمية الدمج، وتنظيم ورش عمل لبناء قدرات المعلمين ومديري المدارس، وتوفير التوجيه السليم للصعوبات التعلمية. وسيوفر أيضا فرص التدريب لطلاب الـNDU المتخصصين في مجال التعليم.

اشارة الى ان مذكرة التفاهم هذه هي تأكيد على اعتقاد كلا الطرفين في حق التعليم للجميع، والرغبة في تزويد الطلاب ذوي الصعوبات التعلمية بالدعم المناسب الذي سيمكنهم من بلوغ كامل إمكانياتهم.

وطنية.

عن ucip_Admin